تداول العملات الرقمية في الإمارات

هل البيتكوين قانوني في الإمارات ؟

في الواقع تعتبر الإمارات العربية المتحدة من ضمن الدول التي يسمح فيها بتداول العملات الرقمية، إلا أن هناك العديد يتساءل هل البيتكوين قانوني في الإمارات وكيف يمكن شرائه.

جدير بالذكر أن هناك بورصة خاصة يتم من خلالها التداول بالعملات الرقمية والقيام بالربح أيضًا من خلالها، حيث يتم تحديد سعر يومي للبيتكوين مثلاً مقابل الدرهم الإماراتي.

منصات تداول البيتكوين في الإمارات

في الحقيقة حينما يتساءل أحدهم هل البيتكوين قانوني في الإمارات فيمكن أن يتم توضيح أنه قانوني ومسموح التداول به، حيث يوجد الكثير من المنصات الخاصة بتداول البتكوين والعملات الرقمية الأخرى في الإمارات العربية المتحدة.

من خلال موقع تشاين إنفيست يمكن التعرف على أن لكل منصة من هذه المنصات مميزات وخصائص مختلفة، ومن أبرز المنصات المعتمدة الموجودة في الإمارات العربية المتحدة هي منصة إتورو وإيفيست والتي يمكن من خلالها القيام بتداول عملة البيتكوين والاثيريوم والكثير من العملات الرقمية الأخرى.

أفضل منصة شراء العملات الرقمية في السعودية 2022

كيفية شراء بيتكوين في الإمارات ؟ | تواصل معنا الان

من هنا يمكن توضيح أن هذه المنصة تمتاز بالدقة العالية، كما أن التداول الذي يتم من خلالها يكون تداول سريع، بالإضافة إلى ذلك نجد أن هناك منصة أخرى معروفة وهي منصة رين، وهي عبارة عن بورصة متواجدة في الكثير من الدول المختلفة والمتنوعة ومن بينهم دولة الإمارات العربية المتحدة.

يجدر الإشارة إلى أنه يسمح بتداول العملات الرقمية المختلفة من خلال هذه المنصات، ولكن تقوم الدولة بالتدخل في المعاملات المختلفة، حيث يتم فرض رسوم وضرائب معينة على بيع وشراء العملات الرقمية، وهكذا يتم إثبات أن القانون في دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم عملة البيتكوين، واقرأ أيضا : شركات التداول المرخصة في السعودية

كيفية شراء بيتكوين في الإمارات ؟

من المؤكد أن هناك الكثير يرغب في معرفة كيف يمكن شراء عملة البيتكوين في الإمارات، حيث يمكن توضيح أنه قد تم إطلاق منصة تسمى تشين، وهي منصة كبرى متخصصة في مجال العملات الرقمية المختلفة، هذه الشركة أو المنصة تقع في دبي، حيث يعتبر هذا هو المقر الأساسي لها.

يمكن توضيح أن هذه المنصة خاصة بتداول العملات الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة، حيث تمتاز بأنه يتم من خلالها تداول العملات المميزة ذات الكفاءة العالية، كما تمتاز أيضًا بأنها سهلة الاستخدام، حيث يتم تداول العملات من خلالها بشكل بسيط وميسر.

لاقت هذه المنصة إقبال كبير منذ أن تم افتتاحها في عام 2017 في الإمارات العربية المتحدة وحتى الآن، حيث تعد أول بورصة مخصصة لتداول العملات الرقمية، ومن ضمن مميزاتها أنها لا تحتاج إلى رسوم عالية مثل باقي المنصات الأخرى التي تتطلب مبالغ كبيرة من المستخدمين.

تعتبر هذه المنصة منصة محترفة هدفها الأساسي هو الحصول على نسبة كبيرة من المستخدمين والحصول أيضًا على ثقتهم، حيث تتمتع هذه المنصة بدرجة عالية من الأمان والخصوصية، بحيث أنه يصعب اختراق هذه المنصة ويستحيل سرقة أي معلومة منها، أما وبعيدا عن هذه المنصة فبإمكانك التعرف على أفضل شركات التداول المرخصة في الإمارات .

هل البيتكوين حلال ؟

يستفسر العديد عن البيتكوين وهل هو حلال أم لا، ومن هنا يمكن القول أن الكثير من رجال الدين والمواقع المختلفة المسؤولة عن الفتاوى وضحت بأنه يجوز أن يتم التجارة في العملات الرقمية أو الإلكترونية، فهو أمر مباح ولا حرج فيه.

حيث أنه يجب أن يتعامل الشخص بشكل سليم بما يرضي الله تعالى ودون القيام بالنصب والاحتيال عند القيام بالتجارة في هذه العملات، حيث أنه حينما يتم الوقوع في هذه المحاذير تصبح التجارة هذه محرمة، وبهذا نجد أن البيتكوين قانوني وحلال في الإمارات العربية المتحدة.

يجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من أهل العلم وضحوا أنه البيتكوين حلال لكل من حصل عليه بالطريقة السليمة والصحيحة، وبهذا يمكن أن يتم الانتفاع بها بالشكل المخصص له، حيث أنه لا حرج من أن يتم تبديل هذه العملة بعملة أخرى طالما أن الأمر بعيد تمامًا عن الغش والنصب.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

تقييم شركة Evest 4.9/5

يحتاج الكثير من العملاء والمستثمرين في سوق العملات إلى معرفة تقييم شركة Evest قبل التعامل معها فهي تعتبر واحدة من ضمن مجموعة عديدة من الشركات التي تعمل في مجال الفوركس والتداول.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.1/5

واحدة من الشركات التي كانت بدايتها في عام 2002 وتسمح لك بفتح حساب إسلامي بأقل مبلغ للإيداع وهو دولار واحد، بالإضافة إلى أنك تستطيع فتح حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة تسمح لك بالتداول Forex، Indices، Stocks، Commodities، Crypto، Bonds، CFD، Metals.

Trading CFDs on a leveraged ba.... Trading CFDs on a leveraged basis involves a significant amount of risk. They may not be suitable for everyone, so please insure you fully understand all of the risks
تقييم شركة Axiatrade 4.1/5

من شركات تداول الأسهم الأمريكية التي بدأت في عام 2020 كواحدة من كبرى شركات التداول في الولايات المتحدة التي تسمح بفتح حساب كامل بالإضافة إلى أنها تحصل على عمولة، ويمكنك أن تقوم بفتح حساب تجريبي بأقل مبلغ الإيداع وهو 500 دولار.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.6/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع

شركة بينانس من الشركات حديثة العهد في التداول الرقمي، فبالرغم من أنشأها في عام 2017 م إلا أنها استطاعت أن تحتل مكان جيد بين شركات التداول الإلكتروني الموجودة بالفعل مما جعل كثير من المستثمرين يتداولون من خلالها.

  • اقل مبلغ للايداع 100$
رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 4.5/5

تم تأسيس تلك الشركة عام 2006 كواحدة من منصات التداول المرخصة من عدد كبير من الهيئات مثل ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM كما أنها تسمح لك باختيار وسيلة الإيداع والسحب عن طريق Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill

رأس المال معرض للخطر

هل يمكن استخدام العملات الرقمية لشراء المنتجات في الإمارات ؟

بعد أن تعرفنا على كيف تشتري بيتكوين في الإمارات سنتعرف على هل يمكن القيام بشراء المنتجات والخدمات المختلفة عن طريق استخدام العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة، حيث أن العملات الرقمية في الإمارات لا تزال في البدايات، وبهذا لا يمكن أن يتم شراء المنتجات والخدمات المختلفة بشكل رسمي.

ذلك لأن العملات الرقمية لم تبدأ بالعمل بشكل رسمي في الإمارات العربية المتحدة، ومن هنا يمكن توضيح أنه في حال أردت القيام بشراء منتجات معينة عن طريق استخدام العملات الرقمية، ووفرت الطريقة التي يمكن من خلالها توصيل المنتجات إلى منزلك فيمكنك حينها القيام بذلك.

وعلى الرغم من ذلك نجد أن هناك الكثير من المتاجر الموجودة في دبي بدأت في بيع منتجاتها المختلفة نظير عملات رقمية مشفرة، ومن أبرز هذه المتاجر هو متجر jadopado الإلكتروني، وهي عبارة عن شركة موجودة في الإمارات العربية المتحدة.

من هنا يمكن القول أنه يمكن لأي شخص القيام بشراء أكثر من خمسين ألف منتج من هذا المتجر الإلكتروني وذلك عن طريق استخدام البيتكوين، بالإضافة إلى ذلك فيمكن لأي شخص القيام بشراء البيتزا أيضًا في دبي عن طريق استخدام العملات الرقمية وذلك من خلال The Pizza Guys المعروف.

علاوة على ذلك نجد أن هناك الكثير من الشركات والمتاجر الأخرى المختلفة التي تسمح بالتعامل بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، حيث أنه أصبح في إمكانك القيام بشراء المنازل والممتلكات العقارية من خلال استخدام العملات الرقمية وذلك من خلال شركة KNOX التي كان أولى الشركات العقارية التي تدخل هذا المجال وذلك بهدف تشجيع الكثير على القيام بالاستثمار في البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

هل يوجد عقوبة لتداول العملات الرقمية في الإمارات ؟

في الواقع لا يوجد أي نص قانوني محدد يوضح العقوبة التي تؤخذ على التداول بالعملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة، إلا أن هناك بعض المحاذير التي يجب الانتباه لها والحرص من الوقوع بها، وذلك لخطورة التعامل بالعملات الرقمية ووجود احتمال للتعرض للنصب والاحتيال.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

من المؤكد أن هناك الكثير يرغب في معرفة كيف يمكن شراء عملة البيتكوين في الإمارات، حيث يمكن توضيح أنه قد تم إطلاق منصة تسمى تشين، وهي منصة كبرى متخصصة في مجال العملات الرقمية المختلفة، هذه الشركة أو المنصة تقع في دبي، حيث يعتبر هذا هو المقر الأساسي لها. يمكن توضيح أن هذه المنصة خاصة بتداول العملات الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة، حيث تمتاز بأنه يتم من خلالها تداول العملات المميزة ذات الكفاءة العالية، كما تمتاز أيضًا بأنها سهلة الاستخدام، حيث يتم تداول العملات من خلالها بشكل بسيط وميسر. لاقت هذه المنصة إقبال كبير منذ أن تم افتتاحها في عام 2017 في الإمارات العربية المتحدة وحتى الآن، حيث تعد أول بورصة مخصصة لتداول العملات الرقمية، ومن ضمن مميزاتها أنها لا تحتاج إلى رسوم عالية مثل باقي المنصات الأخرى التي تتطلب مبالغ كبيرة من المستخدمين. تعتبر هذه المنصة منصة محترفة هدفها الأساسي هو الحصول على نسبة كبيرة من المستخدمين والحصول أيضًا على ثقتهم، حيث تتمتع هذه المنصة بدرجة عالية من الأمان والخصوصية، بحيث أنه يصعب اختراق هذه المنصة ويستحيل سرقة أي معلومة منها.

يستفسر العديد عن البيتكوين وهل هو حلال أم لا، ومن هنا يمكن القول أن الكثير من رجال الدين والمواقع المختلفة المسؤولة عن الفتاوى وضحت بأنه يجوز أن يتم التجارة في العملات الرقمية أو الإلكترونية، فهو أمر مباح ولا حرج فيه. حيث أنه يجب أن يتعامل الشخص بشكل سليم بما يرضي الله تعالى ودون القيام بالنصب والاحتيال عند القيام بالتجارة في هذه العملات، حيث أنه حينما يتم الوقوع في هذه المحاذير تصبح التجارة هذه محرمة، وبهذا نجد أن البيتكوين قانوني وحلال في الإمارات العربية المتحدة. يجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من أهل العلم وضحوا أنه البيتكوين حلال لكل من حصل عليه بالطريقة السليمة والصحيحة، وبهذا يمكن أن يتم الانتفاع بها بالشكل المخصص له، حيث أنه لا حرج من أن يتم تبديل هذه العملة بعملة أخرى طالما أن الأمر بعيد تمامًا عن الغش والنصب.

بعد أن تعرفنا على كيف تشتري بيتكوين في الإمارات سنتعرف على هل يمكن القيام بشراء المنتجات والخدمات المختلفة عن طريق استخدام العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة، حيث أن العملات الرقمية في الإمارات لا تزال في البدايات، وبهذا لا يمكن أن يتم شراء المنتجات والخدمات المختلفة بشكل رسمي. ذلك لأن العملات الرقمية لم تبدأ بالعمل بشكل رسمي في الإمارات العربية المتحدة، ومن هنا يمكن توضيح أنه في حال أردت القيام بشراء منتجات معينة عن طريق استخدام العملات الرقمية، ووفرت الطريقة التي يمكن من خلالها توصيل المنتجات إلى منزلك فيمكنك حينها القيام بذلك. وعلى الرغم من ذلك نجد أن هناك الكثير من المتاجر الموجودة في دبي بدأت في بيع منتجاتها المختلفة نظير عملات رقمية مشفرة، ومن أبرز هذه المتاجر هو متجر jadopado الإلكتروني، وهي عبارة عن شركة موجودة في الإمارات العربية المتحدة. من هنا يمكن القول أنه يمكن لأي شخص القيام بشراء أكثر من خمسين ألف منتج من هذا المتجر الإلكتروني وذلك عن طريق استخدام البيتكوين، بالإضافة إلى ذلك فيمكن لأي شخص القيام بشراء البيتزا أيضًا في دبي عن طريق استخدام العملات الرقمية وذلك من خلال The Pizza Guys المعروف. علاوة على ذلك نجد أن هناك الكثير من الشركات والمتاجر الأخرى المختلفة التي تسمح بالتعامل بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، حيث أنه أصبح في إمكانك القيام بشراء المنازل والممتلكات العقارية من خلال استخدام العملات الرقمية وذلك من خلال شركة KNOX التي كان أولى الشركات العقارية التي تدخل هذا المجال وذلك بهدف تشجيع الكثير على القيام بالاستثمار في البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

في الواقع لا يوجد أي نص قانوني محدد يوضح العقوبة التي تؤخذ على التداول بالعملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة، إلا أن هناك بعض المحاذير التي يجب الانتباه لها والحرص من الوقوع بها، وذلك لخطورة التعامل بالعملات الرقمية ووجود احتمال للتعرض للنصب والاحتيال.
عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة