العملات الرقمية

أفضل شركات تداول العملات الموثوقة بدول الخليج 2022 ؟

خلال الفترات الأخيرة زاد الإقبال على العملات الرقمية، مما جعل الطلب يزيد على معرفة أفضل شركات تداول العملات الموثوقة ليتم البدء من خلالها بعمليات تداول ناجحة من خلال الإنترنت.

ولا شك أن نجاح أي عملية تداول يكون السبب الأساسي في ذلَك هو الاختيار الجيد لشركة تداول العملات الرقمية، كما ينبغي أن تكون موثوقة وحائزة على تراخيص معتمدة من أحد الجهات الرقابية العالمية في أوروبا والولايات المتحدة، وحتى تستطيع اختيار شركة التداول المناسبة عليك دائما باخذ النصائح من الخبراء في المجال.

ما هي أفضل شركات تداول العملات الموثوقة ؟

حسب أقوال الخبراء في مجال البورصات والأسواق المالية العالمية، تضاعفت أعداد المتداولين والمقبلين على تداول العملات الرقمية في جميع دول الخليج العربي والمملكة العربية السعودية حيث أن بالمملكة تتوفر شركات تداول عملات موثوقة مرخصة ولعل السبب في ذلك توفر السيولة لديهم، حيث انه بلغ حجم التداول في الأسواق المالية إلى 6 تريليون دولار أمريكي في عام 2019 في شهر أبريل، كما توقع المحللين ازدياد هذا الرقم خلال فترات قريبة.

ومن المؤكد أن النجاح الكبير الذي حققه تداول العملات الرقمية من خلال الإنترنت، يعتمد على عدة عوامل رئيسية وأهمها أنها تعتبر اختيار ممتاز للبدء في الاستثمار بمبالغ بسيطة، واختيار شركة التداول من أهم العوامل المؤثرة في نجاح التداول ولذلك يجب الانتباه عند اختيارك شركة تداول على أن تكون موثوقة ومعتمدة من الجهات الرقابية وفيما يلي أفضل شركات تداول العملات الرقمية الموثوقة:

 أقوى منصات التداول المعتمدة في السعودية 2022

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

  • شركة بينانس Binance

تعتبر شركة بينانس ضمن أفضل شركات تداول العملات الرقمية الموثوقة، حيث أنها معتمدة وحائزة على تراخيص من FCA، بالإضافة إلى اعتمادها من هيئة عالمية فإنها تدعم واحدة من أفضل منصات التداول وهي Web, Mobile.

قد تم إنشاء شركة بينانس في عام 2017 مما يعني انها مازالت حديثة في الأسواق إلا أنه لا يمكن إنكار النجاح الكبير التي حققته، والمميزات التي تمنحها للمتداولين بها حيث أنها تدعم اختيار الحساب التجريبي، وأقل مبلغ للإيداع فيها 1 دولار أمريكي فقط، كما تفرض نسب عمولات بسيطة على الصفقات التي تتم من خلالها.

من مميزات شركة بينانس أنها تسمح المتداولين بالاختيار من ضمن مجموعة كبيرة ومتنوعة من العملات والأدوات المالية في تجارة الفوركس فضلا عن امكانية التداول على جميع الأسهم الحلال في السوق الأمريكي، وحسب ما ذكر موقع تشاين إنفيست أن المنصة لا تدعم إمكانية اختيار حساب تداول إسلامي.

  • شركة Exness

تأتي شركة اكسنس ضمن قائمة أفضل شركات تداول العملات الموثوقة، حيث انه تم اعتمادها من قبل لجنة السلوك المالي البريطاني، وحصوله على ترخيص من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص بالإضافة إلى أنها تتيح إمكانية تداول العملات الأجنبية، والرقمية، ومجموعة كبيرة من الأصول والأدوات المالية.

كما تقدم شركة اكسينس المتداولين من خلالها إمكانية اختيار الرافعة المالية المناسبة لهم، مما يساعد المستثمر على عقد صفقات ناجحة بكل حرية ومرونة ودون التقيد بشئ، بالإضافة إلى توفير فريق متخصص من خدمة العملاء على مدار الساعة للرد على جميع استفسارات وأسئلة العملاء والعمل على حل أي مشكلة تواجههم.

اقرأ أيضا : أوقات تداول الأسهم الامريكية

تسمح الشركة بامكانية اختيار الحساب التجريبي للعملاء المبتدئين، كما تضم مجموعة كبيرة من اللغات يصلوا إلى ثلاثة عشرة لغة، تدعم اختيار الحساب الإسلامي المتداولين من الدول العربية الذين يريدون الابتعاد عن الشبه الربوية.

أفضل شركات تداول مرخصة في الامارات 2022

مع طرح مجموعة متنوعة من أدوات التحليل بصورة مجانية، كما أنها لا تفرض لا عمولات على عمليات الإيداع داخل الحساب مما يجعلها ضمن أفضل شركات تداول العملات الرقمية الموثوقة في العالم، وأقل مبلغ للايداع فيها هو 10 دولار أمريكي فقط.

  • شركة XTB

شركة XTB ضمن الكثير من شركات التداول العالمية وتتميز بخبرة طويلة في مجال تداول العملات الرقمية، وهو الشيء الذي جعلها تصنف ضمن أفضل شركات تداول العملات الرقمية الموثوقة حيث تم اعتمادها من قبل لجنة السلوك المالي البريطاني وهو يمثل علامة اعتمادية قوية جدا في مجال تداول العملات من خلال الإنترنت.

يرجع تاريخ إنشاء شركة اكس تي بي إلى عام 2002، وعلى مدار السنين تم تطوير الشركة من قبل الإدارة الخاصة بها، كما توسعت لتصل لدول كبيرة حول العالم حتى أصبح لديها فروع في ست دول ومن ضمنهم دولة الإمارات العربية المتحدة، ولذلك تدعم اختيار حساب التداول الإسلامي للمواطنين العرب بالإضافة إلى أنها تدعم اللغة العربية بسهولة التواصل للعملاء.

  • شركة eToro

تم تأسيس شركة eToro في عام 2007 مما جعل لها خبرة طويلة في مجال تداول العملات من خلال الإنترنت، كما أنها تمتاز بسلامة الوضع القانوني لها حيث تم اعتمادها من قبل الهيئات الرقابية العالمية في أسواق المال والبورصات مثل FCA ،ASIC ،CySEC ،MiFID، بالإضافة إلى الكثير من الجوائز التي حازت بها.

تتميز شركة شركة eToro بأنها تدعم خيار حساب التداول الإسلامي للمواطنين من الدول العربي، كما تدعم الحساب التجريبي المتداولين المبتدئين، وأقل مبلغ للإيداع فيها هو 200 دولار أمريكي مما جعلها ضمن أفضل شركات تداول العملات الرقمية الموثوقة.

  • شركة AvATrade

تم إنشاء شركة AvAtrade  في عام 2006 مما جعلها تتميز بخبرة طويلة في هذا المجال تصل لأكثر من خمسة عشر عام، بالإضافة إلى انها حصلت على اعتماد وترخيص من قبل هيئات رقابية عالمية في الولايات المتحدة وأوروبا مثل لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص، وهيئة السلوك المالي البريطاني، كما جعلها ضمن افضل شركات تداول العملات في الامارات

بالإضافة إلى وجود مقرها الحالي في اليابان، وإيطاليا، واستراليا، وجنوب أفريقيا، وبعض الدول العربية كدولة الإمارات العربية المتحدة ولهذا السبب تدعم اختيار حساب التداول الإسلامي للعملاء من الدول العربية حيث أن الكثير من مواطني الدول العربية يفضلوا هذا النوع من أنواع الحسابات للبعد عن الشبهات الربوية.

كما تقدم شركة افاتريد أحد أفضل منصات تداول الاسهم السعودية إمكانية اختيار حساب تجريبي للمتداولين المبتدئين في مجال تداول العملات الرقمية من خلال الإنترنت ، ومن أفضل مميزاتها أنها لا تفرض عمولات كبيرة على الصفقات التي تتم من خلالها، وأقل مبلغ للإيداع فيها هو 100 دولار أمريكي فقط.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. شراء عملات رقمية في السعودية

طلال برهان

خبير في التحاليل الفنية والإخباريه في كل ما يتعلق بالسلع والمعادن كالذهب والنفط الخام

اسئلة متكررة

من المؤكد أنه إلى الأن لا يوجد نص قانوني يمنح من تداول العملات الرقمية أو الأجنبية في الدول العربية بما فيهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. والجدير بالذكر أنه في ذات الوقت لا يوجد قانون يمنح لذلك كما أن لا يوجد منصات تداول عملات رقمية مرخصة بصورة محلية من قبل الدول العربية ولكن يتم ترخيصها واعتمادها من هيئات عالمية الرقابة على الأسواق المالية والبورصات العالمية، ويمكنك التعرف على أفضل شركات تداول العملات الرقمية الموثوقة كما ذكرنا سابقاً.

يمكن للمتداول فتح حساب تداول عملات رقمية بكل سهولة، من خلال اختيار أحد شركات التداول المرخصة والمعتمدة من جهات مرموقة، وبعد ذلك يقوم العميل بتقديم كافة المستندات المطلوبة ومن ثم البدء في عمليات التداول من خلال اختيار مجموعات متنوعة ومختلفة من الأصول والأدوات المالية التي تتيحها الشركة للعميل.

تتيح الشركات إمكانية اختيار سحب أرباح التداول من خلال قيامك بفتح طلب سحب داخل المحفظة، ولكن يلزم الانتباه قبل قيامك بفتح طلب السحب عليك التأكد من أن ملفك مكتمل وحسابك مثبت حتى لا يتم التأخر في وصول المبلغ إلى حسابك داخل البنك، وأفضل شركات تداول العملات الرقمية الموثوقة تتيح هذا الاختيار للعملاء.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة