الفوركس

ناسداك شرح مفصل لاستثمار آمن

يعتبر مؤشر ناسداك "NASDAQ" من المؤشرات التي لها أهمية كبيرة جدًا خصوصًا بالنسبة للأشخاص الذين يقومون بالمضاربة في سوق الأسهم، ذلك لأن هذا يعتبر من أقوى المؤشرات في أسواق المال.

والجدير بالذكر أن القوة التي يتسم بها هذا المؤشر مستمدة بالطبع من القوة الخاصة بأسهم الشركات التي تعتبر مدرجة به، هذا بالإضافة إلى أن هذا المؤشر يركز بشكل أساسي على الشركات النشطة في قطاع التكنولوجيا والتي تكون حوالي 54% من الأسهم.

نبذة عن مؤشر ناسداك

افضل شركات تداول العملات في الامارات 2022

لكي نتعرف على ناسداك شرح مفصل لابد أن نتعرف أولاً عن نبذة قصيرة عن هذا المؤشر، من خلال موقع تشاين إنفيست نتعرف على أن هذا المؤشر عبارة عن سوق مالي أمريكي تم إنشاؤه في نيويورك وذلك في سنة 1971.

ويعتبر اسم NASDAQ هو عبارة عن اختصار لعبارة "National Association of Dealers Automated Quotation System" ومعناها هو "نظام تحديد الأسعار المؤتمن للمؤسسة القومية لوسطاء أسواق الأوراق المالية".

يجدر الإشارة إلى أن ناسداك مر بالكثير من التطورات في خلال الخمسين عامًا الماضية، وكان أبرز هذه التطورات التي حدثت في سنة 1998 حيث تم اندماج ناسداك مع بورصة AMEX الأمريكية، وهذا أدى إلى تطور أداء ناسداك بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا : أفضل أوقات تداول الأسهم الامريكية

ما هي أبرز الشركات المدرجة في مؤشرة NASDAQ ؟

في الواقع يعتبر مؤشر Nasdaq في مقدمة المؤشرات التي يتم اختيارها والموجودة في سوق الأسهم والتي يتم تداولها عبر الإنترنت، حيث يضم هذا المؤشر حوالي 3,200 شركة، ومن هنا يمكن توضيح أن نسبة كبيرة من الأسهم المدرجة به هي في الأساس تخص الشركات التي تعتبر أكثر تطوراً وابتكاراً على مستوى العالم.

يمكن التعرف على أبرز الشركات المدرجة في مؤشرة NASDAQ وهي أسهم شركة Apple وأسهم Google وأسهم شركة Tesla وشركة Intel وشركة Facebook وغيرهم الكثير.

شركات تداول مرخصة في الامارات 2022

تقييم شركة Evest 4.9/5

يحتاج الكثير من العملاء والمستثمرين في سوق العملات إلى معرفة تقييم شركة Evest قبل التعامل معها فهي تعتبر واحدة من ضمن مجموعة عديدة من الشركات التي تعمل في مجال الفوركس والتداول.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.1/5

واحدة من الشركات التي كانت بدايتها في عام 2002 وتسمح لك بفتح حساب إسلامي بأقل مبلغ للإيداع وهو دولار واحد، بالإضافة إلى أنك تستطيع فتح حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة تسمح لك بالتداول Forex، Indices، Stocks، Commodities، Crypto، Bonds، CFD، Metals.

Trading CFDs on a leveraged ba.... Trading CFDs on a leveraged basis involves a significant amount of risk. They may not be suitable for everyone, so please insure you fully understand all of the risks
تقييم شركة Axiatrade 4.1/5

من شركات تداول الأسهم الأمريكية التي بدأت في عام 2020 كواحدة من كبرى شركات التداول في الولايات المتحدة التي تسمح بفتح حساب كامل بالإضافة إلى أنها تحصل على عمولة، ويمكنك أن تقوم بفتح حساب تجريبي بأقل مبلغ الإيداع وهو 500 دولار.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.6/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع

شركة بينانس من الشركات حديثة العهد في التداول الرقمي، فبالرغم من أنشأها في عام 2017 م إلا أنها استطاعت أن تحتل مكان جيد بين شركات التداول الإلكتروني الموجودة بالفعل مما جعل كثير من المستثمرين يتداولون من خلالها.

  • اقل مبلغ للايداع 100$
رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 4.5/5

تم تأسيس تلك الشركة عام 2006 كواحدة من منصات التداول المرخصة من عدد كبير من الهيئات مثل ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM كما أنها تسمح لك باختيار وسيلة الإيداع والسحب عن طريق Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill

رأس المال معرض للخطر

ما هي أبرز المؤشرات المشتقة من مؤشر NASDAQ ؟

حينما نقوم بالتحدث عن ناسداك شرح مفصل فلابد من التحدث أيضًا عن أبرز المؤشرات الأخرى المدرجة في أسواق رأس المال، حيث يعتبر أبرزها هو مؤشر NASDAQ 100 وهو مؤشر خاص بأكبر مائة شركة، جميعهم متخصصين في مجال التكنولوجيا.

أما المؤشر الأخر وهو مؤشر NASDAQ Composite أو مؤشر ناسداك المركب وهو عبارة عن مؤشر متخصص في عكس أكبر قيمة، فهو يضم حوالي 3200 سهم من الأسهم الخاصة بالشركات المدرجة للتداول بالبورصة في الولايات المتحدة وخارجها أيضًا.

اقرأ أيضا : ما هو التحوط في الفوركس ؟

ما هي أفضل شركات الوساطة المالية لتداول مؤشر ناسداك ؟

في الواقع تعتبر المنصات الرقمية من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الدخول إلى سوق الأسهم والقيام بالتداول عبر الإنترنت، ويمكنك أن تتعرف على أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة حيث أن الموضوع يتطلب فقط القيام بفتح حسابات من أجل التداول من خلال أي من شركات التداول الموثوقة والقانونية.

ومن هنا يمكننا التعرف على أبرز شركات التداول التي تشرف عليها أفضل الهيئات الرقابية في أسواق المال ومن أبرز هذه الشركات ما يلي:

  • exness.
  • AVATRADE.
  • XTB.
  • etoro

هل تحتاج مساعدة لبدء الاستثمار في مؤشر NASDAQ ؟

إن كنت لا تعلم كيف يمكنك أن تبدأ في الاستثمار في مؤشر ناسداك فلابد من أن تقوم بالتواصل مع أي من الخبراء المختلفين والمتخصصين والمتاحين عبر موقعنا هذا، هذا بالإضافة إلى وجود موظفي خدمة عملاء متميزين أيضًا يقومون بالرد على أسئلتك واستفساراتك المختلفة، ويساعدونك أيضًا في اختيار شركات التداول المرخصة والآمنة والتي تناسب متطلباتك.

هل تداول المؤشرات متوافق مع الإسلام ؟

في الحقيقة يعتبر تداول الأصول المالية المختلفة الأنواع والتي تتم من خلال الإنترنت من الأمور المشروعة، إلا أن الجدل كان بسبب الرسوم أو العمولات التي يتم فرضها من قبل بعض الشركات على الصفقات التي تجرى من خلالهم.

وعلى الرغم من ذلك نجد أن هناك الكثير من الشركات التي قامت بتخطي هذا الأمر، حيث قاموا بتوفير حسابات تداول إسلامية لا يتم فيها فرض رسوم أو عمولات أخرى إضافية والتي يتم تصنيفها على أنها ربا.

ما هي العوامل التي تؤثر في سعر مؤشر ناسداك ؟

من المؤكد أنه لكي تتعرف على ناسداك شرح مفصل يجب أن تتعرف على العوامل المؤثرة به وذلك لكي تتمكن من توقع حركة السعر الخاصة به، حيث أن مؤشر ناسداك يهتم بشكل أساسي بالشركات المبتكرة في مجال التكنولوجيا وبالتالي نجد أنه يتأثر بإطلاق المنتجات التكنولوجية الجديدة.

من هنا يمكننا أن نتعرف على بعض أبرز العوامل التي تتعلق بالاقتصاد الأمريكي بشكل عامة مثل السياسات النقدية وأسعار الفائدة والمؤشرات الاقتصادية، حيث أن هذه العوامل تعتبر مؤثرة بشكل مباشرة على سعر السهم الأمريكي الخاص بالشركات المُدرجة في مؤشر NASDAQ.

أفضل منصات التداول المعتمدة في السعودية 2022

ما هي طريقة حساب مؤشر ناسداك 100 ؟

يمكن التعرف على طريقة حساب مؤشر ناسداك 100 من خلال التعرف على القيمة السوقية للشركات، ومن هنا يمكن توضيح أن قيمة المؤشر تعادل مجموع القيمة الإجمالية الخاصة بوزن الأسهم المدرجة بالمؤشر، حيث يكون وفقًا للمعادلة التالية (أوزان أسهم المؤشر × سعر البيع الأخير \ معامل المؤشر).

علاوة على ذلك نجد أن الترجيح يعتبر من ضمن العوامل التي تميز مؤشر ناسداك، ذلك لأنها تعمل على تقليل نفوذ أكبر الشركات والمحافظة على توازن المؤشر بين جميع الشركات الأعضاء.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

خَلَف العبدالله

محلل فنى وخبير فى اسواق العملات الاجنبية ومستثمر في العملات الرقمية

اسئلة متكررة

نعم، يستطيع أي شخص أن يقوم بتداول مؤشر ناسداك من خلال منصات تداول عقود الفروقات والتي تعتبر مرخصة وموثقة كذلك، كما يمكن أن يتم تداول الأسهم المدرجة تحت مؤشر ناسداك عن طريق هذه المنصات.

نعم، يعتبر التداول مع الشركات المرخصة أمر قانوني ومسموح به، حيث أنه لا يوجد ما يمنع من أن يتم التداول مع الشركات المرخصة والمضمونة.

نعم، يمكن أن يتم تداول مؤشر ناسداك من الدول العربية ومع أي من الدول الأخرى في مختلف أنحاء العالم، وذلك عن طريق منصات التداول المختلفة المرخصة.

في الواقع يعتبر مؤشر ناسداك من المؤشرات المعروفة والمشهورة والتي تؤثر بشكل كبير في السوق المالي، لهذا نجد أنه من السهل أن يتم الوصول إلى الربح عن طريق تداول ناسداك، وعلى الرغم من أن التداول يعتبر من الأمور الخطيرة في الاستثمار إلا أنه يعتبر من أكثر الأمور المربحة.
عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة