البورصة وأسواق التداول

ما هي أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار ؟

إن كنت المبتدئين في مجال التداول بالأسهم يجب أن تهتم بمعرفة أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار، حيث أنها تقدم لك فرص رائعة في شراء أسهم العديد من الشركات العالمية المختلفة وربح المال.

ما هي الأسهم الأكثر نموًا في السوق الأمريكي ؟

النمو المستمر للأسهم من أهم العوامل التي يهتم بها المستثمرين لتحديد أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار ومن خلال تشاين إنفيست يمكنك الاطلاع على الشركات الرابحة بهذا المجال ومنها:

  • شركة تسلا معدل نمو الإيرادات بها يصل إلى 73.6%.
  • أما القيمة السوقية لها حوالي 632.5  مليار دولار أمريكي.
  • Zoom Video Communication Inc معدل نمو الإيرادات بها يصل إلى %191.4 والقيمة السوقية التقريبية لها هي 111,1 مليار دولار أمريكي.
  • شركة بوسطن معدل نمو الإيرادات بها 8.2% والقيمة السوقية التقريبية تصل إلى 62.2 مليار دولار أمريكي.
  • PPD Inc معدل نمو الإيرادات بها يصل إلى 28,5%، ومقدار القيمة السوقية التقريبية حوالي 16.3 مليار دولار أمريكي.

ما هي الأسهم الحلال في السوق الأمريكي الأكثر تفوقًا ؟

هناك مجموعة كبيرة من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار في السوق الأمريكي، والتي تتمتع بأداء عالي خصوصًا بآخر أشهر، وهي كالتالي:

  • شركة Olin Crop 7,4 والقيمة السوقية التقريبية لها مليار دولار أمريكي.
  • NovoCure Ltd والقيمة السوقية لها23,3  مليار دولار أمريكي.
  • شركة Generac Holdings Inc والقيمة السوقية لها 25,6  مليار دولار أمريكي
  • Enphase Energy Inc والقيمة السوقية لها 23,1 مليار دولار أمريكي.

ما هي الأسهم الأمريكية الشرعية للاستثمار ؟

يهتم المستثمر العربي عادةً بمدى شرعية الاسهم الامريكية التي يتم الاستثمار بها وتوجد قائمة من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار، التي يمكن الاستثمار بها وهي كالتالي:

  • مختبرات أبوت Abbot Labs.
  • بيمبينا Pembina.
  • أدوبي Adobe Inc.
  • ماجنا انترناشيونال Magna International.
  • شيفرون Chevron Corp.
  • فايزر Pfizer.
  • سهم شركة كانون Canon.
  • جونسون آند جونسون Johnson & Johnson.
  • إنتل كورب Intel Corp.
  • إكسون موبيل Exxon Mobil.
  • سابوتو Saputo Inc.

ما هي أقوى مؤشرات تداول الأسهم الأمريكية ؟

لكي تتمكن من معرفة أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار يجب الاهتمام باقوى مؤشرات الأسهم الأمريكية وهي كالتالي:

  • مؤشر S&P 500

هذا المؤشر اختصار إلى مؤشر ستاندرد آند بورز، ويعتبر مميز جدًا مقارنةً بغيره حيث أنه لا يقتصر على القطاع الصناعي او التجاري، فهو يضم نسبة كبيرة من الأسهم تصل إلى 70% من الأسهم المتداولة داخل السوق الأمريكي، فهو من المؤشرات المهتمة جدًا بتصنيف الشركات.

  • مؤشر ناسداك المركب

الأسهم المدرجة في مؤشر ناسداك المركب من الأسهم الأمريكية الشرعية، وهذه الأسهم تتعلق في المقام الأول بالمجالات التكنولوجية، بالإضافة إلى العديد من الصناعات الأخرى منها شركات الطيران، ومنها المؤسسات المصرفية، ويعتمد هذا المؤشر في تصنيفه على القيمة السوقية للشركات المزدهرة والكبيرة.

  • مؤشر داو جونز الصناعي

يعتبر من أضخم وأقدم المؤشرات بوقت واحد فهو يشكل حوالي 25% من الأسهم الأمريكية المتاحة في البورصة، كما أنه يضم شركات جيدة تحقق أرباح منتظمة وتتمتع باستقرار عالي ولذلك يبحث عنها المستثمرين لأنها تتمتع باستقرار عالي جدًا، ومن الجدير بالذكر أنه يعتمد في تصنيف الأسهم على سعرها وليس على القيمة السوقية لها.

هل يمكن استثمار الأسهم الأمريكية من خلال حساب إسلامي ؟

حساب التداول الإسلامي من الحسابات الحقيقية المتوافرة لدى العديد من شركات التداول العالمية الكبرى، ويمكن لأي شخص يمتلك حساب إسلامي الاستثمار بشكل طبيعي جدًا في الأسهم الأمريكية  دون أي مشكلة، فإن الحسابات الإسلامية تختلف عن باقي الحسابات العادية في أنها لا تفرض عمولات تبييت أو فوائد ربوية لا تخضع لأحكام الشريعة الإسلامية وتنظيماتها.

كيف يمكن معرفة توافق الأسهم مع الشريعة الإسلامية ؟

يتم تحديد الأسهم التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية تبعًا لنشاط الشركة والمجالات التي يتم الاستثمار بها ومن الجدير بالذكر أن هناك طريقة بسيطة لاختبار السهم وإيجاد السهم المتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وهي بالاعتماد على الفلاتر التي تقدمها بعض شركات البرامج، فهذه الفلاتر لها دور كبير في تحليل البيانات المتعلقة بالشركة المراد التعامل معها وإصدار تقرير شامل عنها حتى تتخذ قرار حاسم بشأن الاستثمار بأسهمها ام لا.

هل يمكنك الاستثمار في الأسهم الأمريكية بمبالغ صغيرة ؟

إن كنت مبتديء بمجال الاستثمار وتريد تعلم طريقة تداول الاسهم للمبتدئين وخوض التجربة بمبالغ مالية بسيطة، يمكنك الاعتماد على أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار والمنصات الإلكترونية التي تتيح للعملاء القيام بتداولات صغيرة وتعلم الاسهم من الصفر ولفعل ذلك يمكنك فتح حساب صغير لدى بعض شركات التداول المرخصة ، حيث أن هناك العديد من المنصات تتيح لك الإيداع بقيمة تتراوح بين 50 دولار وحتى 250 دولار أمريكي، ومنها: 

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر

كما أن الاستثمار بالأسهم من خلال الإنترنت يمكن أن يعتمد على الأصل المالي دون امتلاكه بشكل فعلي، ولذلك لا يتطلب رأس مال كبير على عكس الفرص الاستثمارية الأخرى التي يمكن أن تتطلب رأس مال كبير وخبرة عالية في القيام بالاستثمار بها، وإن كنت ترغب خوض التجربة واستغلال الفرص الاستثمارية بمجال الأسهم يمكنك عمل حساب تداول VIP الخاص بدعم المستثمرين. 

ما هي افضل شركات تداول الأسهم الأمريكية ؟

إن كنت تريد القيام باستثمار ناجح يجب عليك اختيار شركة الوساطة المناسبة التي تتمتع بمصداقية عالية، وتقدم لك خدمات تساعدك على الاستثمار بشكل جيد لذلك يجب أن تكون الشركة منظمة قانونًا ونشاطها يتمتع بمشروعية كبيرة وتكون شركة من الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية.

ويجب أن تكون الشركة المراد التعامل معها حاصلة على تراخيص من هيئات مختصة مرموقة سواء عالميًا أو محليًا، ومن أفضل الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها لتحقيق استثمارات جيدة:

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

 

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

طلال برهان

خبير في التحاليل الفنية والإخباريه في كل ما يتعلق بالسلع والمعادن كالذهب والنفط الخام

اسئلة متكررة

إن كنت تريد القيام باستثمار ناجح يجب عليك اختيار شركة الوساطة المناسبة التي تتمتع بمصداقية عالية، وتقدم لك خدمات تساعدك على الاستثمار بشكل جيد لذلك يجب أن تكون الشركة منظمة قانونًا ونشاطها يتمتع بمشروعية كبيرة. ويجب أن تكون الشركة المراد التعامل معها حاصلة على تراخيص من هيئات مختصة مرموقة سواء عالميًا أو محليًا، ومن أفضل الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها لتحقيق استثمارات جيدة، شركة etoro وشركة evest وشركة آفاتريد.

إن كنت مبتديء بمجال الاستثمار وتريد خوض التجربة بمبالغ مالية بسيطة، يمكنك الاعتماد على أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار والمنصات الإلكترونية التي تتيح للعملاء القيام بتداولات صغيرة ولفعل ذلك يمكنك فتح حساب صغير لدى بعض شركات الوساطة المالية، حيث أن هناك العديد من المنصات تتيح لك الإيداع بقيمة تتراوح بين 50 دولار وحتى 250 دولار أمريكي. كما أن الاستثمار بالأسهم من خلال الإنترنت يمكن أن يعتمد على الأصل المالي دون امتلاكه بشكل فعلي، ولذلك لا يتطلب رأس مال كبير على عكس الفرص الاستثمارية الأخرى التي يمكن أن تتطلب رأس مال كبير وخبرة عالية في القيام بالاستثمار بها، وإن كنت ترغب خوض التجربة واستغلال الفرص الاستثمارية بمجال الأسهم يمكنك عمل حساب تداول VIP الخاص بدعم المستثمرين.

يتم تحديد الأسهم التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية تبعًا لنشاط الشركة والمجالات التي يتم الاستثمار بها ومن الجدير بالذكر أن هناك طريقة بسيطة لاختبار السهم وإيجاد السهم المتوافق مع الشريعة الإسلامية. وهي بالاعتماد على الفلاتر التي تقدمها بعض شركات البرامج، فهذه الفلاتر لها دور كبير في تحليل البيانات المتعلقة بالشركة المراد التعامل معها وإصدار تقرير شامل عنها حتى تتخذ قرار حاسم بشأن الاستثمار بأسهمها ام لا.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة