البورصة وأسواق التداول

ما هو الوقت المناسب للاستثمار في الذهب ؟

يرغب بعض الأشخاص في معرفة الوقت المناسب للاستثمار في الذهب الذي يهتم به قطاع كبير من المستثمرين ولمعرفة كل المقومات التي تساعد في إتمام التداولات الناجحة.

مع التغييرات والتقلبات الكبيرة التي تحدث في أسعار صرف العملات إلا أن الاستثمارات في الذهب يحتفظ بخصائص مختلفة بعض الشيء وتعتمد على أسس محددة لعملية الاستثمار.

ما هو الوقت المناسب للاستثمار في الذهب ؟

واحدة من الأشياء الأساسية التي يجب معرفتها في الوقت المناسب للاستثمار في الذهب وذلك حتى تضمن نجاح التجربة الاستثمارية الخاصة بك وتضمن إنعقاد الصفقات بالشكل الذي تريده وقد أكد موقع تشاين إنفيست أن الوقت المناسب للاستثمار في الذهب هو الفترة الزمنية التي تشهد أعلى مستوى في الطلب والتي تشهد أعلى معدلات تدفق السيولة وهو التوقيت المناسب الذي يستهدفه أصحاب الخبرات في السوق المالي.

ما هي عوامل الاستثمار في الذهب ؟

يوجد مجموعة كبيرة من العوامل التي تساعدنا في معرفة الوقت المناسب للاستثمار في الذهب للاستثمارات وهي كالتالي:

أفضل أيام الاستثمار في الذهب اسبوعيا

يوجد مجموعة من الدراسات التي أكدت بأن النصف الثاني من الأسبوع أي أيام الثلاثاء الأربعاء والخميس تعد من أفضل الأوقات التي يمكن الاستثمار في الذهب من خلالها، وهي من الأشياء التي يحددها بعض المحترفين في مجال التداول، وذلك لأن الأستثمارات تتضاعف بشكل كبير خلال تلك الأيام وترتفع نسبياً في قيمتها السعرية.

أوقات صدور النشرات والبيانات الاقتصادية

هناك بعض النشرات الإخبارية الدورية وبعض البيانات الاقتصادية التي تصدر بشكل دائم من الجهات الرسمية وتؤثر بشكل إيجابي على أسعار الذهب تلك الأوقات التي يمكن بعدها عقد بعض الصفقات الرابحة، ونجد أنها واحدة من العوامل المؤثرة والتي تحدد أسعار الذهب وهي من الأشياء المحفزة لحركة سعر الذهب.

تداخل السوق الامريكي والاوروبي

إن الأسواق المالية تشهد نشاطات كبيرة للغاية في توقيتات معينة في اليوم التداخلات التي تحدث بين جلسات أقوى مركزين تجاريين في العالم وهي في السوق الأمريكي والأوروبي، ورأى أغلب المحللين أن أوقات التداول في تلك الفترة تزيد بنسبة 80 في المائة بتداولات اليومية في السوق.

تدخل السوق الاوروبي والاسيوي

يعد السوق الأوروبي والأسيوي واحد من أكبر وأقوى الأسواق العالمية وذلك للتداخلات التي تحدث بشكل كبير في أوقات معينة في اليوم والتي تزيد نشاطها بشكل كبير ويستهدف المستثمرين تداول الذهب في تلك الفترة، وذلك بسبب التحركات الإيجابية والأسعار الزائدة التي تشهدها أسواق الذهب في ذلك الوقت.

ما هي أفضل منصات تداول الذهب عبر الانترنت ؟

يوجد مجموعة كبيرة من شركات التداول التي يمكن الاعتماد عليها في مجال الاستثمارات الذهب والاستثمار في الذهب للمبتدئين والتي تقدم عدد كبير من الخدمات المختلفة من أهم الشركات هي:

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

ما هي مزايا استثمار الذهب عبر الانترنت ؟

يوجد مجموعة كبيرة من المزايا التي يمكن الحصول عليها عند الاستثمار في الذهب والاستفادة من تقلبات الأسعار ومن أهم تلك الأشياء هي:

  • الاستفادة من أي تغيرات تحدث لحظة بلحظة في أسعار الذهب.
  • أنه مناسب للغاية لأصحاب رؤوس الأموال البسيطة والمتوسطة.
  • يمكن الأعتماد عليه من خلال الرافعة المالية لفتح لتجنب انخفاض الرسوم والعمولات المفروضة على تلك الصفقات قبلية التداول على هيئة زوج مقابل الدولار أو مقابل عقود مختلفة.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. أيهما أفضل تداول العملات أم تداول الأسهم
  2. الفرق بين الاستثمار طويل الآمد وبين المضاربة في البورصة
  3. الاستثمار في أسهم أمازون
  4. بدائل للتداول مع دراية جلوبل
  5. أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أو الأسهم
  6. منصات التداول المعتمدة في السعودية
  7. منصات تداول الاسهم السعودية
  8. شركات تداول مرخصة في الامارات
  9. افضل شركات تداول العملات في الامارات
  10. شراء عملات رقمية في السعودية

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة