البورصة وأسواق التداول

كيفية تحقيق الأرباح من العملات الرقمية ؟

لا شك أن العملات الرقمية حققت نجاح فائق في الفترات الأخيرة مما جعل التساؤل يزداد عن تحقيق الأرباح من العملات الرقمية، وأصبحت تنافس بعض من مجالات الاستثمار الأخرى، ويستطيع العملاء من خلالها في عقد صفقات تداول رابحة بكل سهولة ويسر.

ولكن الجزء الرئيسي المتحكم في نجاح عملية التداول هو اختيار وسيط امان وموثوق، حتى لا تقع ضحية في شركات الوساطة المحتالة لذا يجب التأكد أن شركة تداول العملات الرقمية الذي اخترتها معتمدة وموثوقة من أحد الجهات الرقابية العالمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، حتى تستطيع البدء بالتداول في أمان.

كيف يتم تحقيق الأرباح من العملات الرقمية ؟

حتى تتمكن من تحقيق الأرباح من العملات الرقمية يجب أن تكون على دراية ببعض العوامل والاساسيات التي تؤهلك للبدء في التداول، حيث انه ضمن أفضل المجالات التي تحقق أرباح على مستوى العالم من خلال تداولها عبر الإنترنت، أو شراء الأسهم والمضاربة بها في البورصة حيث أنها تتوفر من خلال عقود الفروقات مع رافعة مالية.

حتى تمكن العملاء من امتلاك الأصول المالية للعملات الرقمية الشهيرة مثل عملة البيتكوين ومن ثم يتم تحقيق الأرباح عن طريق تخمين تحركات أسعار الاسهم في الأسواق المالية، وحسب ما ذكر موقع تشاين إنفيست أفضل شركات تداول العملات الرقمية الاتي:

  • منصة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من FSA.
  • منصة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخداماً من قبل العملاء، وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA.
  • منصة XTB online trade: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA، CySEC، DFSA، KNF.
  • منصة Axia Trade: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 250 دولار، وهو أقل مبلغ للإيداع، وتم اعتمادها رسمياً من قبل FCA، CySEC.
  • منصة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للايداع فيها 50 دولار، كما أنها تدعم خاصية الحساب التجريبي، كما حظيت على اعتماد من FCA، ASIC، CySEC، MiFID.
  • منصة exness: لعل من أفضل مميزاتها انها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للايداع فيها 10 دولار أمريكي واعتمدت من قبل FCA، CYSEC.

ما هي العملات الرقمية وكيف يتم التداول عليها ؟

حسب تعريف لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص أن العملات الرقمية المشفرة احتلت مكانة إقتصادية عالية في الفترات الأخيرة وهي عبارة عن عملات إلكترونية غير موجودة على أرض الواقع، ومتاحة في الواقع الافتراضي الغير ملموس وتعود قيمتها السوقية المرتفعة إلى زيادة الطلب عليها من قبل المستثمرين.

مما أصبح وجودها في طرق الدفع والتداول ضروري جداً، ومن ضمن أكثر العملات التي حققت شهرة عالمية عملة البيتكوين، عملة الايثيريوم، عملة الايت كوين، الريبل، الداش، بالإضافة إلى عدد كبير من العملات الرقمية الاخرى.

كما يمكن للعملات الرقمية أن تستخدم ضمن طرق الدفع للكثير من الشركات الإلكترونية التي تسمح بذلك، ومن الجدير بالذكر أن العملات الرقمية يتم تداولها مثل العملات التقليدية داخل أسواق المال عن طريق وسيط موثوق وآمن من خلال الإنترنت، حيث أن تحقيق الأرباح من العملات الرقمية يعتمد بصورة اساسية على اختيار الوسيط المناسب.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

كيفية تخزين العملات الرقمية وأفضل العملات المشفرة ؟

يتم تعريف مصطلح الاحتفاظ بالعملات الرقمية من قبل المحللين على أنه قيام المستثمر بالحفاظ على الأموال عن طريق شراء تلك العملات ثم الاحتفاظ بها وهذا يلزم أن يكون المستثمر يمتلك محفظة الكترونية خاصة بالعملة الذي يمتلكها بهدف تحقيق الأرباح من العملات الرقمية.

غالباً من المتعارف عليه في البورصات العالمية وأسواق المال أن المقصود بمصطلح العملات الرقمية هو حفظ أموالك عن طريق شراء عملات رقمية تتمتع بقيمة عالية من أجل الاستثمار بها ومن ثم تحقيق الأرباح من العملات الرقمية من خلال خاصية Staking.

وياتي ترشيح من قبل كبار المستثمرين والخبراء في الأسواق المالية بشأن أفضل العملات الرقمية القابلة للتخزين والاستثمار بها وفق خاصية Staking هي عملة Wise، وعملة pivx، وايضاً عملة tezos، وDash، وnav coin، بالإضافة إلى عدد كبير من العملات الرقمية المشفرة الأخرى.

وضمن خاصية Staking في عملة رقمية مثل الايثيريوم Wise، سيتم منحك أرباح سنوية بنسبة 5٪ على الحصة الخاصة بك مع إمكانية الحصول على عروض مكافأة أخرى يتم منحه من قبل العملات للعملاء، وتتميز تلك الخاصية بالضمان الكامل لعمليات التداول بثقة وأمان ودون مجازفة، وتسمح لك بامكانية الحصول على الفوائد وإنهاء الحصة في اي وقت تريده.

كيف يتم شراء العملة الرقمية والحفاظ عليها ؟

يتم شراء عملات رقمية لها مستقبل مميز مع إمكانية الاحتفاظ بها لفترات طويلة، وعليها طلب زايد من المتداولين في كل دول العالم حتى تتمتع بارتفاع ملحوظ في قيمتها.

وفي حين حدوث ذلك تكون العملة الرقمية المشفرة وصلت أعلى سعر ويتم التداول بها من أجل تحقيق الأرباح من العملات الرقمية في مقابل سعر شرائها، ولعل ما يميز تلك الطريقة عن خاصية Staking هو عدم الحاجة إلى الحصول على فوائد على رأس المال.

ما هي طرق التجارة في العملات الرقمية ؟

يمكننا تشبيه تداول العملات الرقمية بتداول الأسهم في البورصة، حيث أن العملات الرقمية والأسهم آلية الاستخدام فيهم واحدة والهدف منهم واحد وهو تحقيق الأرباح من العملات الرقمية من خلال قيام العميل بشراء نوع محدد من العملات ومن ثم يبدأ بالتداول به مع أنواع العملات الأخرى، لتحقيق الأرباح من خلال فروق الأسعار للأصول والأدوات المالية.

وهناك استراتيجية في التداول ينصح بها الخبراء بالمجال وهي قيامك بالتداول على فترتين مختلفتين بالإضافة إلى الانتظار بعض الوقت بين عمليات البيع والشراء لتحقيق الأرباح من العملات الرقمية والفائدة من حركة تقلب الأسعار.

ويكون لدى المتداول اختيار اخر وهو القيام بالتداول في غضون فترة زمنية قصيرة، حيث يتم شراء العملات وبيعها في نفس اليوم دون انتظار فاصل ملا بين عمليات البيع والشراء، ولكن عند مقارنة تلك الطريقة بالسابقة نجد انها لا تحقق أرباح عالية في حالة إذا انتظرت فترة ما.

يوجد لديك فرصة للاستثمار الناجح في العملات الرقمية المشفرة من خلال قيامك بالاستثمار المباشر، أو عن طريق التبادل، ويجب الانتباه إلى وجود فرق بين تداول العملات الرقمية وبين إستثمار العملات الرقمية المشفرة، حيث يمكنك الاستفادة منها في أكثر من مكان ومن ضمنهم إمكانية شراء أسهم بعض الشركات بالعملات الرقمية على أن تكون الشركة تسمح بطريقة الدفع هذه.

ضمن طرق تحقيق الأرباح من العملات الرقمية من خلال التجارة بها في عروض المكافأت حيث ان اشتهرت تلك الطريقة بتحقيق أرباح مرتفعة في الفترات الأخيرة من خلال استثمارك في العملات الرقمية من خلال الإنترنت، ويتم ذلك بكل سهولة دون أي عوائق عن طريق اشتراكك في برنامج Airdrop، وبرنامج المكافأة الخاص بالعملات الرقمية.

ومن ضمن المميزات الموجودة في تلك الطريقة هي إمكانية حصولك على رموز المكافأة عن طريق الاستثمار في نوع محدد من العملات المشفرة خلال بيع الرمز المميز، حيث أن الكثير من المشاريع الحديثة تعطي رموزاً إضافية للمستثمرين والمتداولين الأوائل حتى يتم تحقيق الأرباح من العملات الرقمية.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. الاستثمار في شركة تيسلا
  2. ما هي خطوط الاتجاه Trendlines
  3. ما هو السبريد
  4. كيف تختار شركة الفوركس
  5. تحقيق الأرباح من العملات الرقمية
  6. منصات التداول المعتمدة في السعودية
  7. منصات تداول الاسهم السعودية
  8. شركات تداول مرخصة في الامارات
  9. افضل شركات تداول العملات في الامارات
  10. شراء عملات رقمية في السعودية

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة