البورصة وأسواق التداول

كيفية الاستثمار والبدء في تداول أسهم تطبيق تيك توك ؟

يعتبر تطبيق التيك توك من أشهر التطبيقات التي لها جمهور كبير جدًا يتساءلون عن طرق تداول أسهم تيك توك حيث وجد العديد من المستثمرين الذين يبحثون عن هذا الأمر نظرًا لنجاحه وشهرته الواسعة.

بالرغم من أن لم يتم طرح أسهم تطبيق تيك توك حتى الآن في البورصة إلا أن الكثير من الناس يريدون الاستثمار في الأسهم الخاصة به نتيجة النجاح والأرباح التي حصل عليها التطبيق في الفترة الماضية.

كيفية تداول أسهم تيك توك ؟

يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات استخدامًا في الفترة الماضية، حيث أنه عبارة عن تطبيق غرضه الأساسي هو الترفيه حيث يتم من خلال عرض ونشر الفيديوهات المضحكة والترفيهية وليس موقع أو تطبيق تواصل اجتماعي مثل مواقع الفيس بوك والماسنجر والواتساب وغيره.

يعتبر تطبيق التيك توك هو عبارة عن منصة للشهرة فقط، يتم عن طريق نشر الفيديوهات والمقاطع الصوتية التي تقوم بها الفتيات والرجال في إطار كوميدي عن طريق مقاطع من الأغاني والمسلسلات والأفلام وغيره، ومن خلال تلك المقاطع يبدأ الناشر في جمع العديد من المشاهدات والمتابعين.

تمتلك شركة ByteDance هذا التطبيق، وهي شركة صينية تم طرح هذا التطبيق كمجال للشهرة عن طريق جمع أكبر عدد ممكن من المتابعين والعديد من مشاهير السوشيال ميديا والإنترنت بشكل عام قد اكتسبوا شهرتهم من خلال تطبيق التيك توك.

نظرًا للعديد من الناس والجماهير الخاصة بهذا التطبيق يبحث الكثير من الناس عن سعر سهم TIK TOK للبدء في التداول من خلاله نظرًا لضمان الربح.

شهرة تطبيق التيك توك

تعتبر الشهرة والانتشار الواسع التي حدث لتطبيق التيك التوك من أهم العوامل التي جعلت الكثير من الناس تبحث عن طرق تداول أسهم تيك توك والربح منها، فهناك العديد من الأسباب التي ساعدت في انتشار التطبيق والحصول على جمهور كبير جدًا من مختلف دول العالم.

من أهم هذه الأسباب هي سهولة استخدام التطبيق فضلًا عن كونه تطبيق مجاني لا يحتاج إلى رسوم او مقابل مادي للتحميل، بجنب هذا فإنه يقدم محتوى مختلف وجديد، فمن خلال الاحصائيات والأبحاث التي تمت في مجال التيك توك وجد أنه هناك أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهريًا على التطبيق.

بجانب عدد عمليات تحميل مذهلة تصل إلى ملياري عملية تحميل من على المتاجر المختلفة، أما معدل فتح التطبيق يصل إلى 8 مرات يوميًا، هذا الأمر الذي جعل الناس تفكر في ربح التيك توك عن طريق التداول في سهم شركة تيك توك من خلال شركات التداول المختلفة التي توجد على الإنترنت.

اقرأ أيضا : أوقات تداول الأسهم الامريكية

ما هي حقيقة تداول اسهم شركة تيك توك ؟

وجد الكثير من الشائعات والأقاويل التي نشرت في الفترة الماضية عن مجال تداول أسهم تيك توك وبالتالي وجدنا أن الشركة المالكة للتطبيق سوف تطرح الأسهم الخاصة بها في البورصة للبيع، وبالفعل هناك العديد من الناس تبحث عن سعر سهم ByteDance ولكن تم تكذيب هذه الأخبار.

يذكر موقع تشاين إنفيست في هذا الصدد أن الشركة المالكة للتطبيق قامت بتكذيب هذا الخبر، ولم يوجد أي أسهم تابعة لتطبيق تيك توك أو الشركة المالكة له في البورصات العالمية أو في حتى في شركات التداول المالية على الإنترنت.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

كيف تقوم بتداول أسهم التيك توك ؟

بالرغم من أنه لم يتم تحديد سعر سهم TIK TOK إلا أنه يمكن تداول تلك الاهم بالفعل من خلال ما يعرف بالسوق الرمادي، حيث يتخصص هذا السوق في بيع وتداول الأسهم التي لم يتم اكتتابها وطرحها بالفعل في البورصة، ويتم هذا التداول عن طريق العقود مقابل الفروقات.

يتم هذا التداول من خلال تحديد قيمة سوقية متوقعة للشركة وليس القيمة الفعلية لها لأنه لم يتم طرح تداول أسهم تيك توك بشكل فعلي، ويعتمد سعر السوق الرمادي على القيمة المتوقعة لشركة ByteDance بعد طرحها للتداول في اليوم الأول لها.

هل التداول في أسهم التيك توك مربح ؟

يعتقد الكثير من الناس العاملين والمهتمين بهذا المجال أن الاستثمار مع الشركة المالكة لتطبيق تيك توك من الاستثمارات الناجحة نظرًا لما حققته الشركة والتطبيق من الإنجازات والأرباح في العام الجاري فقط، هذا بجانب المنتجات الأساسية الأخرى الخاصة بالشركة.

حققت الشركة من خلال 9 جولات تمويل جمع 7.4 مليار دولار، ويتم الاستثمار من هذه الشركة من خلال مجموعة من أشهر المستثمرين حول العالم، من أبرزهم:

  • Goldman Sachs
  • Morgan Stanley
  • Softbank
  • Sequoia Capital China

كيفية جني تيك توك المال ؟

مثل أي تطبيق آخر فإن المجال الوحيد لكسب الأموال هو الإعلانات التي يتم طرحها على التطبيق من الخارج أو من خلال وضع مجموعة من الإعلانات داخل الفيدوهات نفسها، حيث أن الجمهور الكبير ومستخدمي التطبيق يكون مجال كبير وفرصة واسعة لنشر الإعلانات لكافة تلك الجمهور.

من جانب آخر وردت في الإحصائيات والدراسات التي تمت على يد وكالة رويترز أن إيرادات الشركة وصلت في خلال الربع الأول من عام 2020 إلى الضعف، هذا الأمر الذي جعل الناس تتجه إلى تداول أسهم تيك توك للاستفادة من هذا العائد.

ما هي أفضل شركات تداول الأسهم ؟

بعدما تعرفنا على مجال تداول أسهم تيك توك لابد أن نتعرف على أفضل شركات الوساطة التي تعمل في خدمات التداول، حتى تكون على علم كافي بها لتداول الأسهم عندما يتم طرحه بالفعل، ومنها نذكر:

  • شركة exness: من أفضل وأشهر الشركات التي تعمل في مجال التداول، فضلًا عن ذلك فهي مرخصة من قبل هيئات عالمية وهي FCA، CySEC.
  • شركة xtb: تعتبر من ضمن أفضل الشركات التي تعمل في هذا المجال، ومرخصة من قبل جهات مالية وهي FCA، CySEC، CNMV، KNF، DFSA.
  • شركة etoro: من أفضل شركات تداول الأسهم والعملات الرقمية وغيرها، ومرخصة بالفعل من قبل FCA، ASIC، CySEC، MiFID، وهي من أهم الجهات المعترف بها.
  • شركة avatrade: من أكثر شركات التداول شيوعًا، ومرخصة عن طريق ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM.

أسئلة شائعة حول تداول أسهم التيك توك ؟

هناك مجموعة من الأسئلة الشائعة حول هذا المجال ويتم طرحها من قبل المستثمرين ومحبي التداول، ومنها نذكر:

من قام بشراء تيك توك في عام 2020 ؟

يتعرض تطبيق تيك توك إلى مجموعة من الضغوطات والمشكلات من قبل الحكومة الأمريكية لحماية بيانات ومعلومات المشتركين، كانت الحكومة تريد حظر التطبيق بحجة الحفاظ على البيانات السرية للعملاء، وتقدم العديد من الشركات لشراء التطبيق في الولايات المتحدة، وبالفعل تمت صفقة الشراء من نصيب شركة oracle والتي تعمل على إدارى التطبيق هناك والحفاظ على البيانات.

ما هي القيمة الحالية لتطبيق التيك توك ؟

قيمة الشركة الحالية كبيرة جدًا مما يساعدها على الطرح في البورصات العالمية، وعلى حسب التقديرات نجد أن قيمة الشركة حوالي 75 بليون دولار.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. السوق الرمادية
  2. كيف اسجل في تداول الراجحي
  3. كيف يمكن فحص تراخيص شركات التداول والفوركس
  4. سوق المشتقات المالية في السعودية
  5. المؤشرات الرئيسية في سوق الأسهم
  6. منصات التداول المعتمدة في السعودية
  7. منصات تداول الاسهم السعودية
  8. شركات تداول مرخصة في الامارات
  9. افضل شركات تداول العملات في الامارات
  10. شراء عملات رقمية في السعودية

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

لم تقم الشركة المالكة للتطبيق حتى الآن بطرح الأسهم للبيع للمتداولين، ولكن من خلال السوق الرمادي يمكنك أن تبدأ في التداول في هذه الأسهم من خلال العقود مقابل الفروقات والتي تقوم بتداول الأسهم بشكل مبدئي قبل الطرح العام.

انطلق هذا التطبيق للمرة الأولى في عام 2016 ميلاديًا، وهو مملوك للشركة الصينية ByteDance، وتسعى الشركة إلى انتشار وشيوع الطبيق بشكل أكبر، يعتبر تطبيق تيك توك من أشهر وأنجح مواقع السوشيال الميديا، ويمتلك جمهور ضخم من جميع أنحاء العالم.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة