البورصة وأسواق التداول

كيفية شراء أسهم في شركة جوجل ؟

يمكنك بسهولة شراء أسهم في شركة جوجل حتى وإن كنت مبتديء بمجال الاستثمار الرقمي، حيث أن التداول اليوم يتم من خلال شبكة الإنترنت ويتيح للمتداولين العديد من المزايا الهامة.

فكان سابقًا لكي تتداول سهم يجب أن تمتلكه فعليًا أما الآن فيمكنك تداول أسهم أكبر الشركات دون امتلاكها بشكل فعلي فقط تداول قيمتها، وهذا من خلال خاصية الرافعة المالية التي تقدمها الكثير من الشركات.

ما هي قصة نجاح جوجل ؟

جوجل محرك البحث الأشهر على مستوى العالم جاء لأول مرة في عام 1998م من خلال مرآب صغير بولاية كاليفورنيا، حيث كان محرك جوجل بدايةً يسجل حوالي 500 ألف بحث بشكل يومي وبحلول عام 2000 زادت هذه النسبة كثيرًا حتى أصبحت من أشهر الشركات عالميًا.

تتابعت بعد ذلك وتطورت كثيرًا وقامت بالاستحواذ على العديد من الشركات الأخرى مما أدى إلى ارتفاع قيمتها السوقية، كما أنها قدمت العديد من الخدمات الجديدة التي زادت ايضًا من قيمتها مثل خدمة جوجل إيرث، وخرائط جوجل وغيرها الكثير.

بعد ذلك استحوذت شركة ألفابيت على شركة جوجل واستمرت بتطوير خدماتها، مما زاد من قيمة أسهمها، كل هذا انعكس على قيمتها بالبورصة مما أدى لتسابق الكثير من المستثمرين على شراء أسهم في شركة جوجل حيث أنها تتمتع باستقرار كبير وقليلة التقلبات منذ عام 2004 وحتى الآن، ومن خلال موقع تشاين إنفيست يمكنك اكتشاف طريقة شراء أسهم بشركة جوجل، حتى وإن كنت مستثمر صغير.

ما هي أفضل المنصات لتداول أسهم جوجل عبر الإنترنت ؟

أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها لشراء أسهم في شركة جوجل هي اختيار وسيط مالي مناسب، والذي يتمتع بثقة وأمان عالي عند القيام بتداول الأسهم حتى لا تتعرض لخسارة أموالك فيجب أن يكون هذا الوسيط خاضع للرقابة من جهات وهيئات مرموقة.

وأن يكون حاصل على تراخيص بمزاولة نشاط التداول من ذات الجهات، وأهم الشركات والمنصات الشهيرة الآمنة التي يمكنك التعامل معها دون أي مشكلة شركة آفاتريد، وشركة أكسنيس، وشركة إتورو، شركة إيفيست.

ما هي مميزات استثمار أسهم جوجل بعقود الفروقات ؟

من أهم المميزات للتداول الرقمي عبر الإنترنت هي إمكانية التداول من خلال عقود الفروقات، وهذا ما يجعل المستثمر يتداول أسهم جوجل بالبورصة دون أن يمتلكها أو يشتريها بشكل فعلي، ولكن يمكن لأي متاول صغير القيام بتداول قيمة السهم ذاته.

ويقوم هذا الأسلوب على توقع حركة السهم في مدة زمنية معينة ووفقًا لها تتم الصفقة أما بالبيع او الشراء وفقًا لمدى التوقعات التي يراها المتداول، كما أن التداول بعقود الفروقات للسهم الكبيرة مثل جوجل لها ميزة أخرى جيدة وهي إمكانية الاستفادة والربح في جميع الأحوال في حالة ارتفاع السهم أو انخفاضه، حي أن هذا الربح يقوم على الاستفادة من فرق السعر سواء بحالة البيع أو بحالة الشراء.

ففي حالة الشراء إن كانت توقعاتك حول السهم جيدة وعلى ذلك ستقوم بإتمام صفقة الشراء للسهم والحصول على الربح عندما يرتفع سعر هذا السهم، أما بحالة البيع إذا كانت توقعاتك سلبية حول السهم وأنه سينخفض يمكنك القيام بالبيع على المكشوف وإن تراجع السهم فعليًا ستربح أيضًا.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

كيف يمكن استثمار أسهم جوجل من خلال رافعة مالية ؟

إن كنت متداول مبتديء فقد ترى أن تداول أسهم جوجل بالبورصة من الأشياء الصعبة، إلا أن الأمر على عكس ذلك حيث يمكن تداول أسهم جوجل عبر الإنترنت دون امتلاكها من خلال الرافعة المالية، حيث يمكنك البدء بإيداع من 50 وحتى 200 دولار أمريكي، والقيام بعملية تداول الأسهم.

ورغم ذلك لا يمكن لرأس المال المنخفض خلال عمليات التداول أن تقلل من فرص أرباحك بها، حيث أن الرافعة المالية تساعدك على مضاعفة قيمة رأس المال دون حاجة إلى زيادة قيمة المحفظة الخاصة بك وهناك العديد من شركات الوساطة المالية تقدم خدمة الرافعة المالية، مما يساعد المستثمر الصغير القيام بتداول أسهم أكبر الشركات مثل شركة جوجل الشهيرة.

ما هي الأسئلة الشائعة حول شراء أسهم في شركة جوجل ؟

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة حول شراء أسهم في شركة جوجل وأهمها ما يلي:

ما هي أسباب شراء أسهم في شركة جوجل ؟

هناك الكثير من الأسباب الهامة لـ شراء أسهم في شركة جوجل، فهي تعد من الاستثمارات الرائجة، حيث أن الشركة حرصت على التطور والتقدم المستمر من خلال إصدار بعض الخدمات بخلاف البحث والتي جعلتها تحتل الصدارة، من بين الخدمات الرائعة التي قدمتها جوجل، خدمة الترجمة الفورية، خدمة مشاركة أو تخزين الملفات عبر جوجل درايف، خدمة خرائط جوجل، متصفح الإنترنت، خدمة البريد الإلكتروني.

ما هي عمليات الاستحواذ التي قامت بها جوجل ؟

جوجل من الشركات المتقدمة جدًا في العديد من المجالات منها مجال الإعلان لذلك قامت بالاستحواذ على بعض الشركات الأخرى خلال الأعوام الماضية حيث أنها تمكنت من امتلاك شركة يوتيوب والتي تعتبر من أكبر وأهم المواقع لعرض مقاطع الفيديو، وهذا الأمر أدى إلى زيادة قيمة جوجل بمجال التكنولوجيا وأصبحت المسيطر الأقوى.

لماذا يعتبر تداول أسهم جوجل من الأشياء المفيدة ؟

هناك العديد من المقومات التي أدت إلى مضاعفة أسعار أسهم شركة جوجل داخل السوق، حيث كان سعر السهم عندما تم إدراجه في بورصة ناسداك لأول مرة حوالي 100 دولار فقط وهذا بعام 2004.

أما الآن فسعر السهم يتعدى 2013 دولار أمريكي، مما جعل شراء أسهم في شركة جوجل بهذا الوقت في البورصة يتطلب توافر رأس مال كبير ورغم ذلك يمكن لأي متداول أن يقوم بعمليات التداول لقيمة السهم فقط بإيداع بسيط حوالي مائة دولار أمريكي فقط.

هل أسهم جوجل تناسب الاستراتيجيات طويلة الأجل ؟

وفقًا لآراء الخبراء بمجال التداول فإن الاستثمار طويل الأجل بشركة جوجل يعتبر من الأشياء الجيدة التي تحقق لأصحابها أرباح عالية على المدى الطويل، ولكن حتى الآن فإن مصدر الدخل الوحيد لشركة جوجل هو مجال الإعلانات إلا أن ذلك لن تطول مدته.

فشركة جوجل تحرص دائمًا على تطوير المشاريع الخاصة بها، وهذا بتطوير بعض التقنيات بها مثل نظام تشغيل أندرويد للجوالات، وتقنية كروم كاست لعرض الوسائط، بالإضافة إلى إلى أجهزة كروم بوك.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. أسهم للاستثمار طويل الأجل
  2. افضل سهم استثماري يوزع ارباح
  3. كيف ادخل الاسهم بمبلغ بسيط ومربح
  4. ناسداك شرح مفصل
  5. ما هو التحوط في الفوركس
  6. منصات التداول المعتمدة في السعودية
  7. منصات تداول الاسهم السعودية
  8. شركات تداول مرخصة في الامارات
  9. افضل شركات تداول العملات في الامارات
  10. شراء عملات رقمية في السعودية

ابراهيم الخطيب

خبير في أسواق العملات الاجنبية مع تجربة اكثر من 13 عاما، نالت تحليلاته ومقالاته الكثير من الاهتمام عند المتداولين العرب.

اسئلة متكررة

هناك الكثير من الأسباب الهامة لـ شراء أسهم في شركة جوجل، فهي تعد من الاستثمارات الرائجة، حيث أن الشركة حرصت على التطور والتقدم المستمر من خلال إصدار بعض الخدمات بخلاف البحث والتي جعلتها تحتل الصدارة، من بين الخدمات الرائعة التي قدمتها جوجل، خدمة الترجمة الفورية، خدمة مشاركة أو تخزين الملفات عبر جوجل درايف، خدمة خرائط جوجل، متصفح الإنترنت، خدمة البريد الإلكتروني.

جوجل من الشركات المتقدمة جدًا في العديد من المجالات منها مجال الإعلان لذلك قامت بالاستحواذ على بعض الشركات الأخرى خلال الأعوام الماضية حيث أنها تمكنت من امتلاك شركة يوتيوب والتي تعتبر من أكبر وأهم المواقع لعرض مقاطع الفيديو، وهذا الأمر أدى إلى زيادة قيمة جوجل بمجال التكنولوجيا وأصبحت المسيطر الأقوى.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة