البورصة وأسواق التداول

كيفية الاستثمار في بيتكوين في 2023 ؟

لا يجب عليك الآن أن تقوم بدراسة وفهم برمجة الكمبيوتر حتى تتعرف على طرق وخطوات كيفية الاستثمار في بيتكوين، حيث أن مجال العملة الرقمية أصبح منتشر وسهل في هذه الفترة بشكل خاص.

كيفية الاستثمار في بيتكوين ؟

ليست جميع البنوك المتاحة لدينا يمكن التعامل معها من خلال عملات البيتكوين، ولكن هناك بنوك محددة هي من تقوم بذلك، وهي البنوك الإلكترونية، وبالتالي فإن الاستثمار في هذه العملات الرقمية يحتاج إلى فتح حساب بيتكوين في إحدى تلك البنوك.

هذا الحساب الخاص بك عبارة عن محفظة يمكنك جمع وحفظ فيها عملات البيتكوين الخاصة بك، ويتم الاستثمار عن طريق الاحتفاظ بتلك العملات حتى يرتفع السعر الخاص بها بشكل مفاجئ ثم تبدأ أنت بالبيع، وبالتالي تقوم ببيع البيتكوين بأسعار مرتفعة عن قبل.

يتم إنشاء حساب في البنوك الإلكترونية من خلال الدخول من الإنترنت على موقع البنك، ومن ثم الضغط على زر "إنشاء حساب" أو زر "فتح محفظة جديدة"، بعد ذلك قم بإدخال البيانات الخاصة بك من عنوان الإيميل وكلمة المرور وهكذا، ومن ثم يظهر لك البنك رقم سري لابد من الاحتفاظ به.

بعد الانتهاء من خطوات تسجيل الدخول في حسابك يمكنك تفعيل الحساب من خلال رابط التفعيل في رسائل البريد الإلكتروني، وفي الحساب الخاص بك هناك كود يتم التعامل به في عمليات الدفع والشراء.

ما هو البيتكوين ؟

حتى تتعرف على كيفية الاستثمار في بيتكوين بشكل صحيح يجب معرفة شرح البيتكوين بالتفصيل، وبالتالي فإنه عبارة عن عملات رقمية افتراضية يتم التعامل معها الكترونياً فقط من خلال الإنترنت، ويتم الربح من خلال تبادل وبيع تلك العملات مع عملات حقيقية مثل الدولار الأمريكي.

يتم التعامل مع عملات البيتكوين بدون التقيد بسلطة مركزية محددة تابعة لها، حيث تم إنشاء هذه العملات لأول مرة في عام 2009، على يد شخص مجهول يعرف باسم ساتوشي ناكاموتو، ويتم الاستثمار فيها من خلال إنشاء محفظة بيتكوين السعودية على إحدى البنوك الإلكترونية كما سبق وذكرنا.

من أهم المميزات التي تتميز بها هذه العملات الرقمية أنها غير متداولة في الأسواق بشكل شائع، أي كميتها قليلة جدًا وهذا يحافظ على قيمتها بل ويعتبر مساعد كبير في زيادة سعرها كل فترة قصيرة.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

محافظ البيتكوين المجانية

في البنوك الإلكترونية يوجد العديد من المحافظ البيتكوين والتي يمكنك اختيار منها ما تريد على حسب كيفية الاستثمار في بيتكوين الخاصة بك والهدف منه أيضًا، ومن هذه الأنواع ما يعرف بالمحفظة الحاسوبية ويتم الاحتفاظ بهذا النوع على الكمبيوتر ويتم التحكم والإدارة من خلالها.

أما محفظة الجوال تتميز بإمكانية المستخدم في دفع أسعار السلع بسهولة، هناك نوع آخر يعرف باسم محفظة الإنترنت، ويتم الاحتفاظ بها على موقع الكتروني، ولكن من عيوبها أنه سهل الاختراق لذلك لابد من اختيار نوع موقع آمن وحالة الخصوصية مرتفعة فيه.

وأخيرًا المحفظة الورقية، ويتم التعامل معها من خلال رمزين من رموز الاستجابة، ويعتبر من أسهل أنواع محافظ البيتكوين وأكثرها أمانًا، وبالتالي فإن سؤال كيف أبدأ في البيتكوين يتم الاجابة عليه بدءً من اختيار نوع المحفظة وفتح الحساب.

كيفية شراء عملات البيتكوين

يمكنك التعامل مع شركات استثمار البيتكوين في الدخول في مشاريع البيتكوين والاستفادة منها بشكل أكبر والحصول على سعرها مرة أخرى ولكن بشكل مضاعف، ولكن قبل الاستثمار فيها لابد أن تقوم بشراء تلك العملات أولاً، وتتم عملية الشراء من خلال أكثر جهة ومنفذ لذلك.

وبالتالي فإن فكرة كيفية الاستثمار في بيتكوين تأتي من خلال توفير معظم دول العالم مجموعة من ماكينات الصرف الآلي الخاصة بصرف عملات بيتكوين مقابل مبلغ من المال، فيتم إدخال العملة الورقية واتباع مجموعة من الخطوات حتى تحصل عليها.

يمكنك أيضًا شراء البيتكوين من خلال بطاقات الهدايا التي توفرها بعض المواقع الإلكترونية، هناك أيضًا بورصات عالية تقوم بالتعامل مع هذه العملات وتوفر خدمة شراؤها أيضًا، وبعض المنصات الإلكترونية توفر خدمة بيع تلك العملات بشكل سهل وآمن.

أو تتم أيضًا من خلال صندوق الاستثمار، حيث يمكنك تجميع عدد من المستثمرين وشراء مجموعة من العملات.

تداول البيتكوين في السعودية

كانت فكرة الاستثمار في البيتكوين في السعودية متحفظ عليها بشكل كبير وكانت مرفوضة تمامًا، نظرًا لأن هذه العملات لا تخضع إلى رقابة متحكمة بها، وبالتالي يمكنها الانخفاض في السعر بشكل مفاجئ، فضلاً عن أنها لا تحقق الأمان والخصوصية سواء من قبل المواقع أو المنصات التي تطرحها.

ولكن مؤخرًا قامت وزارة المال السعودية بإصدار عدة تعليمات وقواعد تداول البيتكوين في السعودية، بعد معرفة أهميته الاقتصادية ومحاولته في توطيد التكنولوجيا وتطورها في البلاد، ومن أهم هذه الشروط هو الحصول على ترخيص رسمي من قبل البنك المركزي قبل البدء في الاستثمار في هذه العملات.

ويتم تجريم أي شخص يتعامل بها بدون علم البنك، ولكن حتى الآن بالرغم من صدور هذا القرار ولكن لم يوجد ماكينات صرف خاصة بالعملات الرقمية، ولكن يمكنك شراء البيتكوين من خلال كارت الفيزا الخاص بك من على مواقع ومنصات بيع البيتكوين بكل سهولة.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. كيفية الاستثمار في بيتكوين
  2. افضل شركات تداول مؤشرات الاسهم العالمية
  3. شركات تداول عملات موثوقة مرخصة
  4. مخاطر التداول عبر الانترنت
  5. ما هو التحوط في الفوركس
  6. منصات التداول المعتمدة في السعودية
  7. منصات تداول الاسهم السعودية
  8. شركات تداول مرخصة في الامارات
  9. افضل شركات تداول العملات في الامارات
  10. شراء عملات رقمية في السعودية

ابراهيم الخطيب

خبير في أسواق العملات الاجنبية مع تجربة اكثر من 13 عاما، نالت تحليلاته ومقالاته الكثير من الاهتمام عند المتداولين العرب.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة