البورصة وأسواق التداول

ما هي افضل شركات تداول مؤشرات الاسهم العالمية ؟

يوجد مجموعة من شركات تداول مؤشرات الاسهم العالمية والتي يمكن الاعتماد عليها في التداولات، وذلك لأن لها آلية فعالة ومحددة لجنى الأرباح.

للاشخاص الذين يبحثون عن فرصة كبيرة للاستثمارات عليهم أن يعلموا أن مؤشرات الأسهم العالمية المرخصة من قبل الجهات الرقابية من أفضل الأشياء التي يمكن الاعتماد عليها.

ما هي أهم شركات تداول الأسهم ؟

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

قام موقع تشاين إنفيست بجمع افضل شركات تداول مؤشرات الاسهم العالمية التي يمكن أن نتعامل معها بشكل كبير فى البورصة العالمية ومن أهم تلك الشركات هي:

  • شركة XTB

تعرف على أنها واحدة من أفضل شركات التداول والوساطة المالية التي لها باع طويل للغاية في مجال التداول الإلكتروني والتي كان بداية تأسيسها في عام 2002 وعملت على تطوير ذاتها بشكل مستمر حتى أثبتت أنها واحدة من شركات تداول الأسهم الموجودة.

حاصلة على ترخيص عدد كبير من الجهات الرقابية العالمية والذي جعلها واحدة من أقوى شركات التداول العالمية، تم تصنيف الشركة على أنها من الشركات الكبرى في التداولات التي أتاحت وجود حساب التداول الإسلامي، يتيح لك التعامل باللغة العربية ويمكن استخدام أكثر من 1500 أداة مالية يمكن للمبتدئين أن يقوم باستخدامها.

  • شركة Exness

واحدة من شركات تداول مؤشرات الاسهم العالمية التي يمكن التداول معها بشكل آمن وذلك لأنه تسمح بتداول العملات الأجنبية العملات الرقميه وعدد كبير من الأصول المختلفة، الشركة حاصلة على ترخيص عدد كبير من الهيئات الرقابية العالمية، وتحتوي على مجموعة كبيرة من المزايا كواحدة من أفضل الرافعات المالية التي يمكن التداول من خلالها في إتمام الصفقات من دون التعرض لأي مخاطر كبيرة يمكن أن تجعلك تعاني وتخسر الكثير من الأموال.

الشركة متوفرة بأكثر من 13 لغة يمكن التعامل من خلالها وذلك لتسهيل عمليات التداول بالإضافة إلى أن إتقان العمل يعمل دائمًا مع المتداولين ويتواصل معهم بطريقة سهلة، كما يوجد مجموعة كبيرة من الأدوات التي يمكن استخدامها وهي أدوات تحليلية مجانية تستطيع التعامل من خلالها.

  • شركة AvaTrade

تعد الشركة من شركات تداول مؤشرات الاسهم العالمية الهامة للوساطة المالية والتي يوجد بها عدد كبير من الإصدارات المرخصة من قبل هيئات الرقابة العالمية منها الهيئة القبرصية أو الهيئة البريطانية.

تلك الشركة التي كانت بدايتها في عام 2006 أصبحت لها خبرة طويلة في ذلك المجال لأكثر من 15 عام، بالإضافة إلى توفير الشركة حسابات اسلامية خالية من رسوم التبييت بالطريقة التي تتناسب مع خبرتك وحجم الاستثمارات.

ما هي مؤشرات الأسهم العالمية ؟

تعرف مؤشرات الأسهم العالمية على أنها وحدة قياس لمعرفة كل التحركات وحادق السوق العالمية بشكل مستمر لمعرفة المؤشرات الإيجابية في عملية صعود الأسهم لبعض الشركات وضمان تحقيق أرباح كبيرة تلك المؤشرات التي تساعد في تصنيف الأسهم ومعرفة كيفية استبدال ملف يوجد مؤشرات تقيس حالة السوق بشكل كبير بالإضافة إلى مؤثره تعتمد على النطاق الجغرافي وتحديد الدول والبورصات بشكل معين بالإضافة إلى مؤثرات القطاعات مثل التركيز على أسهم قطاع الصناعة والتكنولوجيا وبعض التصنيفات الأخرى .

اقرأ أيضا : طريقة تداول الاسهم للمبتدئين

اقرأ أيضا : أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة 2023

اقرأ أيضا : أوقات تداول الأسهم الامريكية

ما هي أهم مؤشرات الأسهم العالمية للتداول ؟

نجد أن هناك بعض المؤشرات للأسهم الأمريكية والتي تجذب إليها عدد كبير من المتداولين حول العالم، ومن أهم تلك المؤشرات هي:

  • مؤشر ناسداك المركب

واحد من المؤشرات التي تضمن وجود أكثر من 100 شركة عالمية كبرى شهيرة مثل شركات أمازون وابل وغيرها من الشركات التي لها تصنيفات كبيرة والتي تأتي بعوائد مادية كبيرة تجعل سوق الأسهم مرتفع بشكل كبير.

  • مؤشر داو جونز الصناعي

واحد من أشهر وأقدم المؤشرات الخاصة بالأسهم العالمية ويتكون من أكثر من 30 شركة في قطاعات صناعية متعددة داخل الولايات المتحدة الأمريكية مثل شركة شيفرون وبعض الشركات العالمية الأخرى التي تجعل الأسهم تضمن ارتفاع كبير للغاية يزيد عن أربعة في المئة.

  • مؤشر ستاندر اند بورز

يوجد في ذلك المؤشر عدد كبير من الشركات العالمية الأخرى والتي يصل عددها إلى أكثر من 500 شركة تشهد ارتفاعات كبيرة للغاية جعلتها في مقدمة المؤشرات، وذلك منذ بداية عام 2020 والتي سجلت أعلى مستوى لها وصل إلى 3,714 نقطة.

ما هي أهم مؤشرات الأسهم الأوروبية ؟

هناك بعض المؤشرات في السوق الأوروبية والتي جعلتها خيار هام للغاية لبعض الأجانب والعرب ومنها:

  • مؤشر فوتسي

واحد من المؤشرات التي لها أهمية كبيرة للغاية ويضمن صعود كبير وذلك لأنه مرتبط ببورصة لندن كواحدة من أهم بورصات العالم ويشغل 80 في المئة من البورصة.

  • مؤشر داكس

يضم ذلك المؤشر أكثر من 30 شركة عالمية في ألمانيا والتي تعمل بنظام إلكتروني منها شركة اديداس و شركة بي ام دبليو لذا تعد واحدة من المؤشرات العملاقة الموجودة في أوروبا.

  • مؤشر الاتحاد الأوروبي

يعرف المؤشر الأوروبي على أنه واحد من المؤشرات العالمية التي تشهد ارتفاعات كبيرة للغاية وهو يهتم به أغلب قطاعات المصارف العالمية في دول أوروبا منها فرنسا وألمانيا وبلجيكا واسبانيا وفنلندا والنمسا.

  • مؤشر كاك

من المؤشرات الكبرى التي يحتوي على 40 شركة عالمية شهيرة تتجاوز قيمتها السوقية تريليون يورو. اقرأ أيضا : الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية

ما هي أهم مؤشرات الأسهم العالمية الأخرى ؟

نجد أن هناك بعض المؤشرات العالمية الأخرى والتي يمكن الاهتمام بها في مجال تداول الكتروني منها:

  • مؤشر بورصة هونج كونج HIS 50.
  • مؤشر الأسهم اليابانية Nikkei 225.
  • مؤشر الأسهم الأسترالية ASX 200.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. الوقت المناسب للاستثمار في الذهب
  2. الفرق بين الاستثمار طويل الآمد وبين المضاربة في البورصة
  3. الاستثمار في أسهم أمازون
  4. بدائل للتداول مع دراية جلوبل
  5. أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أو الأسهم
  6. منصات التداول المعتمدة في السعودية
  7. منصات تداول الاسهم السعودية
  8. شركات تداول مرخصة في الامارات
  9. افضل شركات تداول العملات في الامارات
  10. شراء عملات رقمية في السعودية

محمد السالم

صحفي اقتصادي وخبير في أسواق العملات الاجنبية والرقمية

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة