البورصة وأسواق التداول

أهم 5 نصائح حول تداول الذهب والفضة في المملكة العربية السعودية

الذهب والفضة يحتلون المركز الأول من البين التداول الأكثر ربحًا داخل المملكة العربية السعودية، لهذا دعنا نقدم لك أفضل نصائح حول تداول الذهب والفضة في المملكة العربية السعودية لربح مكاسب مالية هائلة.

حيث يمكنك استثمار أموالك في تداول الذهب والفضة التي أصبحت في الفترة الأخير من أكثر طرق التداول المربحة، ولكن يجب العلم أنها أيضًا تعتبر من أكثر أنواع التداول تحمل في طياتها مكسب وخسارة.

معلومات حول تداول الذهب والفضة في السعودية

تستطيع الأن من خلال تجولك داخل موقع تشاين إنفيست التعرف على أهم وأفضل نصائح حول تداول الذهب والفضة في المملكة العربية السعودية التي تساعدك كثيرًا قبل البدء في الدخول إلى سوق تداول الذهب والفضة في المملكة العربية السعودية.

من الجدير بالذكر أن تداول الذهب داخل السعودية يعتبر من أكثر أنواع التداول التي تبعث في المستثمرين القلق والخوف، حيث أنك إذا كنت من عشاق المغامرة فيكون الاختيار الأمثل لك هو دخول سوق تجارة الذهب الذي يدر عليك الكثير من الربح، ولكن في بعض الأوقات يعرض للعديد من المخاطر.

كما أنه من الممكن أن تصبح سبائك الذهب قابلة للتداول مثلها مثل الأسهم، وذلك من خلال إمكانية وصول السبائك إلى مخازن بورصة العقود المستقبلية بالطريقة الصحيحة بعد التداول ولكن لإتمام ذلك لابد من تحرير إيصالات تسليم لكي يصبح الذهب مثل الأسهم المسجلة.

علاوة على أنه في حال التداول من خلال سبائك الذهب فإن المستثمر يقوم بالدفع هذه الإيصالات صكوك ملكية، حيث أنه من الممكن أن يتم التعامل مع هذه الصكوك وتداولها من شخص لآخر لتخطي مصاريف التخزين، ولكن في كثير من الأوقات تبقى هذه الإيصالات مع الشركة الوسيطة حيث انها هي من تقوم بإبرام الصفقات.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

أهم النصائح لتداول الذهب في السعودية

في الواقع ان هناك خمس نصائح تعتبر من أهم وأفضل نصائح حول تداول الذهب والفضة في المملكة العربية السعودية، والتي يجب عليك قراءتها جيدًا حتى تتمكن من خوض تداول ناجح وتحقيق أرباح ومكاسب مالية هائلة وهما كما يلي:

  1. أولًا يجب عليك القيام بوضع خطة للتداول، حيث أن الذهب في العموم دائمًا ما يتعرض الارتفاع أو الهبوط المفاجئ، لهذا ندعوك قبل السوق تداول الذهب أن تجمد مشاعرك تمامًا وتحاول أن تدرس حركة الأسعار بشكل دقيق ووضع خطة للتداول جيدة لتحقيق أرباح مجدية.
  2. ثانيًا يطلب منك القيام بتحليل السوق من خلال تتبع مؤشرات الذهب في كل لحظة ودراسة كافة المؤشرات التي تود أن تخدمها في سوق تداول الذهب، وذلك قبل البدء في التداول برأس مالك حتى لا تتعرض لخسائر كبيرة.
  3. ثالثًا يمكنك استخدام مؤشرات RSI وStochastic وتُعد هذه المؤشرات من أهم المؤشرات المستخدمة في سوق الذهب والفضة، وهي مؤشرات ممتازة تمنحك الكثير من الخدمات المفيدة لتتمكن من تحديد أفضل الأوقات لشراء الذهب أو بيعه المربح.
  4. رابعًا ينصح قبل البدء في الدخول سوق تداول الذهب أن تقوم بتتبع الأسعار جيدًا، وذلك لأن أسعار الذهب تتمتع بعد الاستقرار في كل لحظة في تغير، حيث أنها مرتبطة بالكثير من الأمور الأخرى مثل الاقتصاد والسياسة في أنحاء العالم كله.
  5. خامسًا يجب عليك أن تقوم بفهم طبيعة السوق أولًا حتى لا تعرض نفسك للخسارة، وهذا لأن الانخفاض والارتفاع ليس دائمًا ما يحدث في نطاق واسع ولكن من الممكن أن يحدث في نطاق ضيق أيضًا، بجانب أن من الممكن حدوث طفرة في الأسعار.

الدوافع الرئيسية لتداول الذهب والفضة بالسعودية ؟

بجانب تقديم أفضل نصائح حول تداول الذهب والفضة في المملكة العربية السعودية لابد أيضًا من معرفة أهم الدوافع الأساسية التي تسهم بشكل كبير في الدخول لسوق الذهب وتحقيق الربح من تداول الذهب والفضة وهي تتمثل فيما يلي:

  • يُعد من أهم الدوافع التي تدفع الكثير من المستثمرين للدخول في عالم تداول الذهب والفضة هي الرغبة الكبيرة في تحقيق الربح والحصول على ثروة هائلة، حيث أن تداول الذهب يعتبر من أفضل أنواع التداول التي تُمكنك من بناء ثروة هائلة في وقت قصير.
  • كما أن سهولة توافر السيولة داخل سوق الذهب يعتبر من أهم الدوافع التي تساهم بشكل كبير في الدخول لعالم استثمار الأموال في تداول الذهب، حيث أنك تستطيع الحصول على سيولة في أي وقت ترغب به من خلال بيع الذهب والحصول على المال في الحال.
  • علاوة على أن أسعار الذهب في الأغلب لا يؤثر فيه أي أزمة يمكن أن تحدث في العالم، حيث أن الذهب يعتبر من إحدى أدوات التداول القوية لتفادي حدوث أي تضخم اقتصادي.

كيف يتم تداول الذهب في البنوك السعودية ؟

بعد أن تم التعارف على أهم نصائح حول تداول الذهب والفضة في المملكة العربية السعودية، يمكنك الآن تعريفك على كيف يمكن لك أن تقوم بتداول الذهب عن طريق البنوك للتمكن من تحقيق أقصى ربح ممكن وهذا من خلال الخطوات البسيطة التالية:

  • الخطوة الأولى:

يجب عليك في البداية القيام باختيار نوع وحجم السبيكة الذهبية على حسب رأس مالك، وننصح في البداية أن تختار سبيكة صغيرة حتى تتمكن من بيعها وشرائها في أي وقت.

  • الخطوة الثانية:

بعد اختيارك لنوع وحجم السبيكة التي ترغب في التداول بها ننصحك بنقل هذه السبيكة إلى مكان يتمتع بالحماية والأمان حتى لا تتعرض السبيكة للسرقة.

  • الخطوة الثالثة:

وفي الخطوة الأخيرة يجب عليك القيام باختيار بنك من أحد البنوك العدة الموجودة داخل المملكة العربية السعودية والتي تمنح المستثمرين خدمة تداول الذهب ويمكن أن يكون بنك محلي أو بنك دولي.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. كيفية تداول الذهب في السعودية
  2. افضل برنامج لتداول الاسهم السعودية
  3. سعر بيتكوين اليوم ريال سعودي
  4. سعر جرام الفضة اليوم في السعودية بيع وشراء
  5. ما هو البيتكوين وكيفية ربحها
  6. شركات التداول المرخصة في السعودية
  7. أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية
  8. شركات التداول المرخصة في الإمارات
  9. أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات
  10. كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية

خَلَف العبدالله

محلل فنى وخبير فى اسواق العملات الاجنبية ومستثمر في العملات الرقمية

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة