البورصة وأسواق التداول

4 امور لا تدعها أن تؤثر سلباً على أدائك أثناء التداول

عند البدء في عمليات التداول الإلكترونية عليك معرفه 4 امور لا تدعها أن تؤثر سلباً على أدائك أثناء التداول حتى تستطيع الدخول فى ذلك المجال بدون شك أو خوف وحتى لا تقع في أي مشاكل يقع فيها المتداولين.

يعاني بعض المتداولين من مواجهة صعبة للغاية من الخسائر التي يتعرضون لها دون معرفة السبب الذي جعلهم يخسرون في التداول، لذا عليك أن تكون ملم بكل عمليات التداول ومعرفة الإيجابيات والسلبيات التي يجب اتباعها.

كيفية التداول بالاسهم للمبتدئين ؟

هناك بعض المعلومات المغلوطة التي يقع فريستها المبتدئين في عمليات التداول والتي تؤثر عليهم بشكل سلبي، لذا فإن موقع شاين إنفست قام بمعرفة كل الأمور الخاطئة التي يمكن أن تؤثر عليك في حالة دخول في الاستثمار عن طريق التداول حتى تتجنب تلك الأخطاء.

كما أن هناك 4 امور لا تدعها أن تؤثر سلباً على أدائك أثناء التداول يجب عليك معرفتهم والابتعاد عنهم بشكل كبير حتى لا تؤثر بطريقة سلبية عليك، ونجد أن هناك العديد من المستثمرين الذين قاموا بجمع بعض النصائح التي يجب النظر إليها عند الدخول في عالم التداول.

4 امور لا تدعها أن تؤثر سلباً على أدائك أثناء التداول

نجد أن هناك 4 امور لا تدعها أن تؤثر سلباً على أدائك أثناء التداول أمور يجب الإنتباه عليها عند بداية التداول حتى تتجنبها ولا تقع في أي أمور خاطئة ومنها:

  • الرغبة في الفوز الدائم

حتى تستطيع الفوز في عمليات التداول بشكل دائم وإبرام العقود بطريقة جيدة عليك عند الدخول إلى عالم التداول أن تقوم بإجراء عمليات التداول والصفقات بطريقة آمنة للغاية ولا تتبع أي مخرج يمكن أن يتم تقديمها لك حتى لا يحدث لك أي مشكلة فيما بعد خاصةً إن كنت لا تتمتع بخبرة كبيرة في ذلك المجال.

لذا لا تتوقع أن تحقق فوز بنسبة مئة في المئة من كل الصفقات التي تقوم بالاتفاق عليها، وعليك أن تعلم أن كل الأمور التي يمكن أن تحدث لك، لذا عليك إتباع استراتيجية جيدة حتى تتجنب تلك الخسائر وتحقيق الأرباح بطريقة واقعية ومناسبة.

على الرغم من أن كل المتداولين يبحثون عن الفوز بشكل كامل ولكن تعد الخسارة من الأشياء الواردة لبعض المتدين أيضًا، فهناك من يربح 30 في المئة وأخر يربح 70 في المئة من التداول تلك النسب تختلف من شخص إلى آخر على حسب عملية التداول النجاح التي قام بها.

لذا عليك أن تعلم أنه لا يتم التداول ويكسب طول الوقت في عمليات التداول ولا يوجد أيضًا شخص يخسر طوال الوقت، وذلك لأن هناك تحولات تحدث بشكل دائم في السوق البورصة.

لذا يجب على المتداول أن يفهم أنه ليس من الضروري الفوز طوال الوقت أو أن تقوم باختيار تداولات يمكن أن تعرضك لخسارة أكثر من 55 في المئة، وعليك إبرام صفقات رابحة حتى لو كانت نسبة الربح قليلة وتعرضك إلى خسارة قليلة، وعليك إتباع استراتيجية أكثر حكمة في عمليات التداول لتحقيق فوز دائم بالنسبة جيدة دون خسارة مبالغ فيها في أي مجال تدخل به.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

  • تحقيق ثروة في وقت قصير

من الاعتقادات الخاطئة أن المتداول يمكن أن يحصل على ثروة كبيرة للغاية في فترة زمنية قصيرة من عمليات التداول التي يقوم بها، ولكن عليك أن تعلم أن سوق التداول لا يوجد به ربح ولا خسارة مع تحديد الوقت، ولا تتوعد بوجود أرباح مفاجئة تحدث لك، وعليك التأكد من أن عمليات التداول يمكنك أن تتعرض خلاله لعدد كبير للغاية في وقت بسيط.

لذا عليك التأكد من أن التداول على المدى الطويل يأتي بنجاح كبير للغاية يستمر معك فترة طويلة من الوقت على عكس المتداولين الذين يرغبون في الحصول على نجاح بشكل أسرع وبوقت قصير فيكون الأمر عرضة لحدوث مشكلة لهم، لذا عليك أن تكون عقلاني ولا تأمل في أن تصبح سريع في أقل من ست شهور أو عام على الأقل من العمل الجاد للحصول على نتيجة مرضية لك في عمليات التداول.

  • عدم الاهتمام بالخروج بقدر الدخول

عليك أن تعلم أن عمليات التداول تعتمد على عمليات الدخول والخروج من تلك الصفقات، ولكن نجد أن بعض المتداولين يسعون بشكل كبير إلى الدخول في عدد كبير من الصفقات دون الأهتمام بالخروج منها، وهم يبحثون كسب المال بطريقة تجعلهم يفقدون تركيزهم على صفقة بعينيها.

يجب عليك الإهتمام بالدخول في صفقة واحدة بتوقيت معين والاهتمام بها والخروج من باقي الصفقات وإعطائها أهمية كبرى لجنى الأرباح التي تساعدك في تخطي أي مشكلة يمكن أن تواجهه في حالة تشتت تركيزك ولم تخرج من العديد من الصفقات التي دخلت بها، وبتلك الطريقة يمكن أن تكون عرضة لك لحدوث خسارة كبيرة للغاية وضرر بطريقة ملحوظة.

  • الاعتقاد بأن الاستراتيجيات المعقدة هي الرابحة

هناك بعض الأشخاص يعتقدون بأنه إتباع إستراتيجية بسيطة تجعلهم يصلون إلى أن مكسب كبير للغاية ولكن علينا أن نعلم أنه في عالم التداول هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك أن تقوم بإتباعها والتي تجعلك تكسب بعض الأموال بطريقة بسيطة للغاية وغير معقدة لإبرام الصفقات والعقود.

ذلك لأن الاستراتيجيات البسيطة في السوق المالي تلزمك بإتباع بطريقة ميسرة وتضمن لك الحصول على ربح مادي جيد، وذلك على عكس الاستراتيجيات المعقدة التي تجعلك عرضة لخسارة مالية كبيرة للغاية خاصةً إن كنت غير ممارس وغير متقن لعمليات التداول بالطريقة التي تجعلك غير مؤهل، وذلك لأن عالم التداول مليء بالمخاطر وأي خطأ صغير للغاية يجعلك عرضة لمشكلة مادية كبيرة.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. استثمار مبلغ بسيط في السعودية
  2. تجزئة أسهم شركة اّبل و تيسلا
  3. الفرق بين التداول الاجتماعي ونسخ المتداولين وتداول المرآة
  4. منصات التداول الاجتماعي
  5. ساعات تداول البورصات العالمية
  6. منصات التداول المعتمدة في السعودية
  7. منصات تداول الاسهم السعودية
  8. شركات تداول مرخصة في الامارات
  9. افضل شركات تداول العملات في الامارات
  10. شراء عملات رقمية في السعودية

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة