البورصة وأسواق التداول

نصيحة وارن بافيت 2022 لكيفية اختيار الأسهم قبل التداول

هناك عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين فى أمريكا الذين لديهم خبرات كبيرة في بورصة نيويورك، لذا يمكن أن نقوم بأخذ نصيحة وارن بافيت لكيفية اختيار الأسهم قبل التداول وهو واحد من كبار المستثمرين الموجودين هناك.

عند البدء في الاستثمار الأمريكي والدخول إلى عالم الأسهم والتداول عليك أن تكون ملم بكل ما يخص عمليات التداول والتعرف على كيفية شراء الأسهم والشركات التي يمكن أن تتعامل معها حتى تستطيع إنجاز كل مايخص عمليات الاستثمار الناجح، لذا عليك أن تقوم بأخذ بعض النصائح من رجال الأعمال الكبار الموجودين هناك.

ما هي استراتيجية وارن بافيت ؟

عليك أن تقوم بأخذ نصيحة وارن بافيت لـ كيفية اختيار الأسهم قبل التداول وذلك لأنه واحد من أهم رجال الأعمال الموجودين في امريكا والذين لديهم استثمارات كبيرة في بورصة نيويورك والعديد من البورصات العالمية الأخرى بالإضافة إلى أنه رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي.

قد تم تصنيفه واحد من أغنى رجال الأعمال في العالم عام 2008 وذلك لأن ثروته بلغت 40 مليار دولار وقد تضاعف تلك الثروة إلى 65 مليار دولار عام 2014 وكانت في آخر إحصائية لها عام 2019 وصلت ثروته إلى 80 مليار دولار وقد تم تصنيفه في ذلك العام على أنه ثالث أغنى رجل في العالم وذلك لأن ثروته تشهد ارتفاع متزايد طوال الوقت.

كانت بداية وارن بافيت في البورصة في عمر الـ 11 والذي استطاع خلال ذلك العمر الصغير أن يقوم بشراء بعد الأسهم لعدد كبير من الشركات المختلفة في بعض المجالات وشهدت إنجاز كبير للغاية وبدأ في التعرف على الاستثمارات داخل البورصة وارتفاعها بشكل استراتيجي واستطاع إدارة الاستثمار بطريقة ناجحة، وقد قام موقع تشاين إنفست بالتعرف على نصيحة وارن بافيت لكيفية اختيار الأسهم قبل التداول حتى تكون ملم بكل الخطوات التي قام بها.

ما هي نصيحة وارن بافيت لكيفية اختيار الأسهم قبل التداول ؟

عام 2013 قام رجل الأعمال وارن بافيت بتقديم بعد التعليمات والنصائح وكانت نصيحة وارن بافيت لكيفية اختيار الأسهم قبل التداول هي، "نصيحتي للوصي البسيطة جدًا: ضع 10 في المائة من النقد في سندات حكومية قصيرة الأجل و 90 في المائة في صندوق مؤشر S&P 500 منخفض التكلفة.

أعتقد أن النتائج طويلة الأجل للصندوق من هذه السياسة ستكون أفضل من تلك التي حققها معظم المستثمرين، سواء صناديق معاشات تقاعدية، أو مؤسسات، أو أفراد".

تعد واحدة من أهم النصائح التي قدمها والتي أعاد تكرارها مرة أخرى عام 2016 عند سؤاله عن كيفية إدارة المستثمر العادي إلى الأموال حيث أنه اجاب قائلاً إنه قام بشراء صندوق مؤشر S&P ومن بعدها استطاع الراحة لمدة خمسين عام .

كل ذلك علامة كبيرة على إيقان بافيت بأن مؤشر S&P 500 قوي للغاية في عملية الاستثمار حيث أنه راهن بمليون دولار على أن S&P 500 وأنه يتفوق على مجموعة كبيرة من صناديق التحوط الكبرى مع مرور الوقت.

تقييم شركة Evest 4.9/5

يحتاج الكثير من العملاء والمستثمرين في سوق العملات إلى معرفة تقييم شركة Evest قبل التعامل معها فهي تعتبر واحدة من ضمن مجموعة عديدة من الشركات التي تعمل في مجال الفوركس والتداول.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.1/5

واحدة من الشركات التي كانت بدايتها في عام 2002 وتسمح لك بفتح حساب إسلامي بأقل مبلغ للإيداع وهو دولار واحد، بالإضافة إلى أنك تستطيع فتح حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة تسمح لك بالتداول Forex، Indices، Stocks، Commodities، Crypto، Bonds، CFD، Metals.

Trading CFDs on a leveraged ba.... Trading CFDs on a leveraged basis involves a significant amount of risk. They may not be suitable for everyone, so please insure you fully understand all of the risks
تقييم شركة Axiatrade 4.1/5

من شركات تداول الأسهم الأمريكية التي بدأت في عام 2020 كواحدة من كبرى شركات التداول في الولايات المتحدة التي تسمح بفتح حساب كامل بالإضافة إلى أنها تحصل على عمولة، ويمكنك أن تقوم بفتح حساب تجريبي بأقل مبلغ الإيداع وهو 500 دولار.

رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.6/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع

شركة بينانس من الشركات حديثة العهد في التداول الرقمي، فبالرغم من أنشأها في عام 2017 م إلا أنها استطاعت أن تحتل مكان جيد بين شركات التداول الإلكتروني الموجودة بالفعل مما جعل كثير من المستثمرين يتداولون من خلالها.

  • اقل مبلغ للايداع 100$
رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 4.5/5

تم تأسيس تلك الشركة عام 2006 كواحدة من منصات التداول المرخصة من عدد كبير من الهيئات مثل ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM كما أنها تسمح لك باختيار وسيلة الإيداع والسحب عن طريق Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill

رأس المال معرض للخطر

ما هي فوائد الاستثمار في صناديق المؤشرات ؟

إذا كنت ستدخل في مجال الاستثمار بصندوق المؤشرات عليك أن تعلم أن هناك عدد كبير من المميزات في اختيار الأسهم ومن أهمها:

  • التنوع الفوري

إذا كنت ترغب في شراء الأسهم لا تقوم بوضع أموالك كلها في شركة واحدة للاستثمار وعليك أن تقوم بعملية التنويع عن طريق اختيار أكثر من سهم في مجموعة كبيرة من الشركات المتنوعة الأمر الذي يضمن لك أن تقوم بالحصول على قدر كبير من الوقت والمكسب في وقت جيد.

  • البعد عن العواطف

عليك الابتعاد التام عن أي عواطف تحكمك في عملية بيع وشراء الأسهم، وذلك لأن العواطف يمكن أن تدفعك إلى شراء أو بيع الأسهم في الوقت الخاطئ الأمر الذي يجعلك تخسر أسهمك بشكل كبير في صناديق المؤشرات.

  • الرسوم المنخفضة

إن عملية البيع والشراء من الممكن أن تكون مكلفة بعض الشيء وذلك لأنه يتم فرض بعض الرسوم والعمولات في عملية التداول، لذا عليك اختيار صناديق الاستثمار بشكل جيد وذلك لأن معظم شركات التداول تقوم بتوفير صندوق مؤشر بدون رسوم الأمر الذي يساعد في بناء استثمار ناجح.

ما هي نصائح وارن بافيت في الاستثمار ؟

هناك بعض النصائح التي يجب عليك إتباعها والتي قدمها المستثمر الأمريكي وارن بافيت ومن أهم تلك النصائح هي:

  • لا تكن خائفًا وذلك لأن الخوف هو من أكثر الأمراض المعدية التي يمكن ان تتخيلها.
  • تعلم اللغة وعليك التعرف على لغة السوق والبورصة حتى تستطيع التداول والشراء بطريقة ميسرة وعليك أن تفهم كل ما يخص المحاسبة.
  • قم بالشراء وذلك لأن الاحتفاظ بالأسهم هي فترة كبيرة على عكس الذين يسارعون في عملية البيع للحصول على الأرباح.
  • الاستثمار في الشركات التي تؤمن بها وذلك لأنه قال من الأفضل بكثير شراء شركة رائعة بسعر عادل أفضل من شراء شركة بسعر رائع.
  • السعر والقيمة ليسوا متماثلين دائماً وذلك لأن السعر هو ما تدفعه أما القيمة فهي التي تحصل عليها.
  • السمعة هي كل شيء فهو له مقولة شهيرة يقولها إن فقد بعض أموال الشركة سأكون متفهمًا، أما إذا فقدت ذرة من سمعة الشركة سأكون قاسياً.
  • كن متشككًا وذلك لأن هناك قاعدة يسير عليها هي أن تكون خائفًا عندما يكون الآخرون جشعون وأن تكون جشعًا عندما يكون الآخرون خائفين.
  • لا تستثمر في شيء لا تفهمه الشيء المهم هو أن تعمل ما تعرفه وأنت تعرف على ما لا تعرفه.
  • لا تعقد صفقة مع شخص لا تثق به وذلك لأن الثقة في إبرام العقود والصفقات واحدة من أهم الأشياء حتى لا تجعلك تتعرض إلى مواقف سيئة.
  • انخفاضات الأسعار هي فرصة لزيادة فرص شراء السلع ذات الجودة الجيدة بالاستفادة من العروض والتخفيضات التي يتم تقديمها.
  • ضع أموالك في صناديق المؤشرات بدلاً من الأسهم الفردية وذلك لأنها تشهد ارتفاعًا ملحوظًا يوما بعد يوم.
  • استخدم دلواً وليس ملعقة وهي واحدة من الأشياء التي تجعلك لا تفوت الفرص التي أمامك وتكسب العديد من المكاسب الكبرى أثناء الاستثمار.
  • اغتنم الفرصة ما دمت تستطيع ذلك ولا تقوم بتفويت شيئًا اليوم لأنك تعتقد أنك ستجد الأفضل منه غدًا.
  • ابقَ هادئاً وأن تدير ذكائك بطريقة مرضية حتى تزيد معك فرصة الاستثمار والدخول في أعمال تجارية كبيرة.
  • اقرأ وفكر كثيرًا وذلك لأنه كان يقضي حوالي 80 في المئة من يومه في القراءة والتفكير وهي تجعله يستفيد من إدارة أفكاره بطريقة جيدة في الاستثمار.
  • المعرفة أكثر قيمة من الذكاء، لذا عليك أن تقوم بمعرفة الأشياء التي تخص الأستثمار أو تخصك بشكل كبير حتى تحصل على نتيجة مرضية.
  • اتبع القواعد وعليك أن تقوم بوضع قاعدتين اساسيتين أولهما ألا تخسر المال أبدًا أما القاعدة الثانية فهي لا تنسى القاعدة الأولى نهائي.
  • كن مقتصداً في كل الأمور التي تعيشها، فبالرغم من ثروته إلا أنه يعيش حياة هادئة وعادية بالممتلكات المتاحة ولا يقوم بشراء أشياء مبالغ بها.
  • ضع هذا في اعتبارك أن المديرين لا يبحثون عن رؤساء تنفيذيين لهم سلطة بل إنهم يبحثون عن اشخاص يقومون إطاعة أوامرهم بشكل دائم.
  • أنت أفضل الأصول الخاصة بك عليك أن تعلم أن استثمار نفسك هو أفضل استثمار يمكن أن تقدمه ولا يوجد شيء يقارن به.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. تداول أسهم شركة مايكروسوفت
  2. كيفية التداول مع الشموع اليابانية
  3. كيفية شراء وتداول سهم سناب
  4. كيفية شراء أسهم فيس بوك
  5. سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة
  6. منصات التداول المعتمدة في السعودية
  7. منصات تداول الاسهم السعودية
  8. شركات تداول مرخصة في الامارات
  9. افضل شركات تداول العملات في الامارات
  10. شراء عملات رقمية في السعودية

طلال برهان

خبير في التحاليل الفنية والإخباريه في كل ما يتعلق بالسلع والمعادن كالذهب والنفط الخام

اسئلة متكررة

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة