البورصة وأسواق التداول

كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية ؟

من الأسئلة التي يبدأ بها المتداولين هو كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية فيتم التداول من خلال شراء الأسهم، وانتظار ارتفاع الأسعار وإتمام الصفقات وغيرها من التعاملات على المنصة.

وبالتالي فإنه حتى تقوم بشراء الأسهم لابد أن تقوم باتباع مجموعة من الخطوات التي تقوم بها من خلال شركات الوساطة المالية التي تطرح الأسهم للبيع وأصبح يتم الأمر بكل سهولة ويسر من خلال هاتفك المحمول.

أيهما أفضل تداول الأسهم أو شراء الأسهم ؟

هناك أمران يتم من خلالها التعامل مع البورصة، إما من خلال شراء الأسهم بشكل فعلي في الشركة وهذا الأمر يتم من خلال سمسار البورصة التي من خلاله يمكنه أن ينوب عنك في عملية شراء الأسهم، ولكن هذا قد يكلف العديد من العمولات والمصاريف للسمسار والبورصة ايضًا.

يعتبر مجال شراء الأسهم من العمليات التقليدية القديمة التي كان يقوم بها المستثمرين من قبل منذ العديد من السنوات، ومن خلالها يتم امتلاك الأسهم بشكل فعلي في الشركة أي تصبح شريك فعلي فيها، وهذا النمط أو هذه الطريقة التي يتم اتباعها في البورصة تحتاج إلى رأس مالي كبير بقدر قيمة الأسهم.

وبالتالي فإن خطوات كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية تتم من خلال الذهاب بشكل مباشر إلى الوسيط، وعلى عكس هذا فإن هناك آليات أو طرق جديدة للربح بخلاف شراء الأسهم وهي تداول تلك الأسهم وليس الشراء، حيث يتم تداول قيمة الأسهم عن طريق شركات الوساطة عبر الإنترنت.

ويتم فيها تداول قيمة الأسهم دون امتلاكها بشكل فعلي، وهذا من أكثر الخدمات النفعية ومميزات شركات الوساطة المالية، التي تطرح تلك الخدمات على مستوى العالم بكل سهولة وبدون تكاليف أو رأس مال ضخم.

ما هي أهم مصطلحات مجال تداول الأسهم ؟

قبل أن تتساءل عن كيف اشتري أسهم عالمية لابد أن تتعرف على مجموعة من الكلمات والمصطلحات الخاصة بهذا المجال، يجب أن تعرفها جيدًا لكي تتعامل مع الشركات بكل سهولة، ومنها نذكر:

  • مصطلح ASK: من مصطلحات مجال تداول الأسهم، ويعني بالنسبة للشخص الشاري السعر الذي يوافق عليه البائع أي من يقوم بطرح الأسهم للبيع (مالك الأسهم) حتى يقبل ببيع الأسهم.
  • مصطلح BID: وهو مصطلح مرتبط بالبائع أي مالك الأسهم، ويعني بالنسبة له السعر الذي يريد الطرف الآخر (الشاري) أن يدفعه مقابل شراء السهم منه.
  • مصطلح SPREAD: هذا المصطح نجده كثيرًا في مواصفات الشركات الأفضل في مجال التداول، ويعني الفرق الموجود بين أعلى وأقل سعر للطلب الخاص بالأسهم.
  • مصطلح market order: وهي عبارة عن طلب إتمام عقد أو صفقة (بيع / شراء) للسهم من خلال أفضل سعر متاح، وتتم بشكل سريع. 
  • مصطلح stop - loss: هذا المصطلح يدل على مستوى الإيقاف، أي المستوى التي يتم وقف التداول عنده، ويعرف في بعض الأحيان بسعر الإيقاف.

ما هي مزايا تداول الأسهم عبر البورصات العالمية ؟

أن تتعلم كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية ليس من الأشياء الصعبة ولا التي تحتوي على عقبات أو شروط، بل سهل جدًا من خلال مجموعة من المزايا ويذكرها موقع تشاين إنفيست كالتالي:

  • من أهم مزايا التداول عبر البورصات العالمية هو وجود قدر كبير من الاستقلالية والمرونة وفرص الحرية في التداول.
  • يتم الاستفادة بشكل كبير وملحوظ من التغيرات اللحظية التي تحدث في أسعار الأسهم.
  • البورصات العالمية توفر العديد من الأسهم العالمية في كبرى الشركات العالمية الشهيرة التي تطرح الأسهم للبيع والتداول.
  • المنصات الرقمية المتاحة عبر البورصات تتيح العديد من طرق وآليات التداول الخاصة بالأسهم.
  • يمكنك من خلال البورصات العالمية أن تدير الصفقات بنفسك من أي مكان في العالم عبر الإنترنت بدون التقيد بمكان أو زمان معين.
  • توفر البورصات العالمية صفقات وخدمات لأصحاب رؤوس الأموال البسيطة والمتوسطة ولم تشترط مبالغ مالية كبيرة.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر

كيفية الاستثمار في البورصات بمبالغ صغيرة ؟

يمكنك التعامل مع العديد من أسهم شراء أو تداول من خلال مبالغ صغيرة ويبحث الكثير من الناس عن كيفية التداول من خلال مبالغ صغيرة ويتم هذا من خلال الرافعة المالية والتي من خلالها تساعد المستثمرين على مضاعفة الأموال الخاصة بهم والتي يدخلون بها في بداية التداول.

فإن هذا الأمر يكون عبارة عن عملية اقتراض من الوسيط بمبلغ معين، فعلى سبيل المثال فإذا كان الشخص المستثمر يقوم بالتداول بقيمة 100 دولار أمريكي، وكانت قوة الرافعة حينها 1:50 وهذا يعني أن رأس المال يصل إلى 5000 دولار أمريكي وبالتالي يكون الربح العائد مضاعف.

وبالتالي فإن إجابة سؤال كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية بمبالغ صغيرة تتم بالفعل من خلال الرافعة المالية التي توفرها شركة الوساطة المالية التي يتم التداول من خلالها.

ما هي أفضل شركات التداول في البورصة ؟

لم تقتصر فكرة شراء الأسهم عن طريق البنك فقط بل يمكنك التداول في الأسهم عن طريق مجموعة من شركات الوساطة المالية التي تقدم تلك الخدمات، ومن أفضل تلك الخدمات نذكر:

  • شركة exness: من أهم شركات الوساطة التي تطرح تداول الأسهم في البورصة العالمية، يمكن التداول بأقل مبلغ حد أدنى 10 دولار أمريكي، ومرخصة من قبل FCA، CySEC.
  • شركة xtb: من الشركات التي تقدم خدمات تداول بنفقات قليلة بحد أدنى 1 دولار، وتم ترخيص الشركة من قبل هيئات FCA، CySEC، CNMV، KNF، DFSA.
  • شركة etoro: من شركات التداول المرخصة من قبل هيئات FCA، ASIC، CySEC، MiFID، ويتم التداول فيها بحد أدنى 50 دولار أمريكي.
  • شركة avatrade: من شركات التداول التي تضع أقل حد للإيداع حوالي 100 دولار أمريكي، ومرخصة من قبل ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM.

الأسئلة الشائعة حول شراء أسهم في البورصة العالمية ؟

استكمالً للتعرف على كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية لابد أن نجيب على مجموعة من التساؤلات الشائعة التي يتم طرحها في هذا المجال، ومنها نذكر:

كيف تبدأ تداول الأسهم عبر الإنترنت ؟

أصبح أمر تداول الأسهم عبر الإنترنت من أسهل طرق الاستثمار في العالم، ويتم هذا من خلال اختيار شركات الوساطة المالية عبر الإنترنت وتحديد الأفضل والأنسب فيها والبدء في تحديد الأسهم وطرق التداول وفتح الصفقات وغيرها.

هل يمكن تداول الأسهم بدون رافعة مالية ؟

نعم بالفعل تتيح بعض الشركات خيار التداول باستخدام الرافعة المالية أو بدون الرافعة المالية، حيث نجد الكثير من الأقاويل التي تشير إلى أن الرافعة المالية تضاعف نسبة الربح مما يشبه الأمر للربا، وبالتالي يتم من بعض المستثمرين العرب اختيار أمر التداول بدون رافعة مالية.

هل تختلف ساعات التداول في البورصة العالمية ؟

نعم بالفعل تختلف ساعات التداول من منطقة لأخرى، فإن البورصات تحدد ساعات معينة للعمل يتم فيها تداول الأسهم وبالتالي تختلف تلك الساعات من منطقة إلى أخرى على حسب التوقيت الجغرافي.

هل يمكن شراء أسهم من البورصات العالمية عبر الإنترنت ؟

نعم، تتيح كافة شركات التداول العمل والتداول مع كبرى بورصات العالم عبر الإنترنت، ويتم هذا من خلال المنصات التابعة لها أو المواقع الرسمية الخاصة بها، وبالتالي فيتم أمر التداول بكل سهولة ومن أي مكان في العالم من خلال الإنترنت بدون جهد أو دون تكبد الكثير من التكاليف.

فيمكنك شراء أسهم في البورصة المصرية من منطقة خارج حدود البلاد عن طريق الموقع الخاص بالشركة عبر الإنترنت عن طريق مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. أسهم للاستثمار طويل الأجل
  2. افضل سهم استثماري يوزع ارباح
  3. شراء أسهم في شركة جوجل
  4. ناسداك شرح مفصل
  5. ما هو التحوط في الفوركس
  6. منصات التداول المعتمدة في السعودية
  7. منصات تداول الاسهم السعودية
  8. شركات تداول مرخصة في الامارات
  9. افضل شركات تداول العملات في الامارات
  10. شراء عملات رقمية في السعودية

ابراهيم الخطيب

خبير في أسواق العملات الاجنبية مع تجربة اكثر من 13 عاما، نالت تحليلاته ومقالاته الكثير من الاهتمام عند المتداولين العرب.

اسئلة متكررة

أصبح أمر تداول الأسهم عبر الإنترنت من أسهل طرق الاستثمار في العالم، ويتم هذا من خلال اختيار شركات الوساطة المالية عبر الإنترنت وتحديد الأفضل والأنسب فيها والبدء في تحديد الأسهم وطرق التداول وفتح الصفقات وغيرها.

نعم بالفعل تتيح بعض الشركات خيار التداول باستخدام الرافعة المالية أو بدون الرافعة المالية، حيث نجد الكثير من الأقاويل التي تشير إلى أن الرافعة المالية تضاعف نسبة الربح مما يشبه الأمر للربا، وبالتالي يتم من بعض المستثمرين العرب اختيار أمر التداول بدون رافعة مالية.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة