البورصة وأسواق التداول

الدليل الشامل لتداول اسهم نتفلكس

اتجهت أنظار المستثمرين في الآونة الأخيرة إلى شركة نتفلكس التي تُعد واحدة من أهم شركات الترفيه، وهذا ما دفع الكثير منهم إلى الاطلاع على الدليل الشامل لتداول اسهم نتفلكس خاصةً بعد الفترات الكبيرة التي عاشها العالم في ظل الحجر الصحي بسبب انتشار فيروس كورونا.

أدى انتشار ذلك الوباء إلى زيادة أرباح شركات الترفيه بنسبة أكبر من ذي قبل، حيث ارتفع سعر سهم نتفلكس خصيصًا بشكل كبير مما أدى إلى انجذاب المهتمين بالتداول الإلكتروني إليه بشدة.

ما هي شركة نتفلكس ؟

يوضح موقع تشاين إنفيست أن شركة نتفلكس من أهم الشركات الأمريكية التي يقع مقرها في سكوتس فالي في ولاية كاليفورنيا، ويعود تأسيس هذه الشركة إلى ريد هاستنغز ومارك راندولف الذين قاموا بإنشائها عام 1997 م.

تخصصت هذه الشركة في تقديم البث المباشر للفيديوهات بناء على طلب المشاهدين، كما أنها تعمل على توصيل الأقراص المدمجة عن طريق البريد، بينما توسعت الشركة عام 2013 وأدخلت إلى نشاطها إنتاج الأفلام بالإضافة إلى البرامج التليفزيونية.

قامت الشركة بعد ذلك بتوزيع الفيديوهات عن طريق الخدمات المدفوعة على الإنترنت للمشتركين على موقعها، بحيث ينقسم توزع الشركة على ثلاث أقسام تشمل خدمة البث الحي داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وخدمة البث الدولي المتاحة حول العالم عبر موقعها الإلكتروني.

كذلك فهي تُقدم خدمة أقراص DVD المحلية التي يتم توزيعها في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تُقدم الشركة فيديوهات متنوعة تحتوي على المسلسلات، وكذلك الأفلام السينمائية، والأفلام الروائية، بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية، والعروض التلفزيونية.

الجدير بالذكر أن جميع هذه الخدمات متاحة على أجهزة الكمبيوتر، والهواتف المحمولة التي يتواجد عليها خدمة الإنترنت، كل ذلك دفع المستثمرين إلى التعرف على الدليل الشامل لتداول اسهم نتفلكس مؤخرًا بعد النجاح الكبير الذي استطاعت الشركة الوصول إليه.

ما هو سعر سهم شركة نتفلكس ؟

استطاعت شركة نتفلكس بعد مرور عامين على تأسيسها من جمع 30 مليون دولار من رأس مالها الاستثماري، وبعد مرور خمس سنوات فقط من تأسيسها قامت الشركة بطرح أسهمها للاكتتاب العام لأول مرة في عام 2002.

استطاعت الشركة في ذلك الوقت أن تقوم ببيع 5.5 مليون سهم بسعر 15 دولار لكل سهم، مما ساعد على نجاحها في تحقيق 82.5 مليون دولار، ثم قامت الشركة في مطلع عام 2007 بالإعلان عن بداية بث الفيديو، حيث استطاعت في خلال شهر واحد فقط من تسليم مليار DVD.

توسعت الشركة في عام 2011 في تقديم خدمة البث ليكون بث دولي، كما أصبحت متوفرة في كافة أنحاء أمريكا الشمالية، والجنوبية، والوسطى، أما في عام 2012 توسعت في بلدان أخرى وقدمت خدماتها في المملكة المتحدة، وايرلندا.

وفي عام 2013 قامت الشركة بإطلاق Netflix House of Cards، الذي يُعد أولى محتوياتها الأصلية التي عززت حصة Netflix بدرجة كبيرة في السوق بالإضافة إلى زيادة عدد مسلسلاتها التلفزيونية الأصلية.

حصلت شركة نتفلكس على عدة ترشيحات حيث بلغت نحو 112 ترشيحًا عام 2018، وذلك بسبب تمكنها من الاستحواذ على أكبر نسبة من حركة تدفق الفيديو العالمية وهي 26.6٪ متفوقة على YouTube (GOOGLE) 21.3٪ ،Twitch 3.5٪ ، Amazon Prime Video (AMZN) 5.7٪ و Hulu's 0.4٪.

استطاعت الشركة عام 2019 من جذب ما يزيد عن 148 مليون مشترك لديها على مستوى العالم، ومازالت الشركة حتى الآن في نمو مستمر، وهذا ما يفسر وجود 37% من الأشخاص المستخدمين لخدمات نيتفلكس من مجموع مستخدمي الإنترنت على مستوى العالم.

تقييم شركة Evest 4.9/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 4.4/5
فتح حساب تقييم شركة XTB Trading CFDs on a leveraged ba....
تقييم شركة Binance 4.4/5
  • 100$ اقل مبلغ للايداع
فتح حساب تقييم شركة Binance رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Avatrade 3.6/5
فتح حساب تقييم شركة Avatrade رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة Axiatrade 3.1/5
  • حساب اسلامي
  • 500$ اقل مبلغ للايداع
  • حساب تجريبي
ملف الشركة تقييم شركة Axiatrade رأس المال معرض للخطر

متى يتم تداول اسهم نتفلكس ؟

يتم تداول Netflix برمز NFLX ما بين الساعة 09:30 إلى الساعة 16:00 بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية في بورصة ناسداك مع مراعاة فروق التوقيت بين ساعات التداول في خارج المدينة التي تتواجد بها.

كيفية الاستثمار في أسهم نتفلكس ؟

يُمكن الاستثمار في أسهم Netflix بطريق مباشر مع البورصة التي يتم إدراج الشركة بها، وبذلك يكون لديك نصيب في الشركة بطريقة مباشرة، لأن الاستثمار في هذا النوع من الأسهم هو من النوع طويل الأجل فلا بد لك من الانتظار لفترة من الوقت حتى تستطيع من تحقيق الأرباح في مقابل ارتفاع سعر سهم نتفليكس.

يمكنك ايضا التداول من خلال عقود مقابل الفروقات على أسهم معينة ثم المضاربة على فرق السعر للقيمة الأساسية دون الحاجة إلى امتلاك الأصل بالفعل حيث أن العقود مقابل الفروقات هي أداة تستخدم بين الوسيط والمستثمر حتى يقبل أحد الطرفين أن يقوم بدفع الفرق في قيمة العملات للطرف الآخر أثناء فتح الصفقات واغلاقها.

من الجدير بالذكر أنه يُمكنك الاحتفاظ بالصفقات لفترات طويلة بهدف الاستثمار طويل الأمد في حالة قدرتك على تخمين ارتفاع الأسعار، كما يُمكنك التداول قصير الأمد إذا كان توقعاتك هي انخفاض السعر، وذلك لأن العقود مقابل الفروقات يُمكن استخدامها في إطار زمني أقل في حالة مقارنته مع الاستثمار بطريقة مباشرة عند شراء الأسهم.

ما هي الشركات المنافسة لنتفلكس ؟

تُعد شركة أمازون من أكثر الشركات المنافسة لنتفلكس، حيث أنه يمتلك أكبر خدمات خاصة بالفيديوهات التي تُعرف باسم Amazon Prime وهي تعمل على تقديم مجموعة من العروض الخاصة بالإضافة إلى الفيديوهات الحصرية التي بطبيعة الحال جعلتها من أقوى منافسين نتفليكس ويعتبر الاستثمار في أسهم أمازون أحد اكبر الاستثمارات في سوق التداول حاليا.

هناك أيضًا شركة Hulu Plus حيث تُقدم أيضًا هذه الشركة بث لفيديوهات شهيرة في أمريكا نظرًا لكونها مملوكة إلى شركة والت ديزني، حيث تسمح للمشتركين بها مشاهدة الفيديوهات الخاصة بقنوات ABC CW، Fox وNBC وذلك بعد مرور يوم واحد على عرضها على القنوات الأصلية.

ما العوامل التي تؤثر على سعر سهم نتفلكس ؟

يوجد عاملين أساسيين هما المؤثران بشكل رئيسي على سهر الأسهم مثل أي أسهم في أي بورصة، وهما الأرباح التي تحققها الشركة، وثانيًا الأداء المالي الخاص بالشركة في سوق الأوراق المالية.

من الجدير بالذكر أن عدد المشتركين الجدد يُعد مؤشر قوي في شركة نتفليكس على الاتجاه الذي سوف تأخذه الشركة، وهذا ما يجب على المستثمرين الجدد ملاحظته نظرًا لكونه مؤشر واضح لنمو الشركة في المستقبل.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. دور شركات الوساطة
  2. التداول بدون رافعة مالية
  3. أوقات تداول الاسهم الامريكية
  4. صناديق المؤشرات المتداولة ETFs
  5. سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة
  6. منصات التداول المعتمدة في السعودية
  7. منصات تداول الاسهم السعودية
  8. شركات تداول مرخصة في الامارات
  9. افضل شركات تداول العملات في الامارات
  10. شراء عملات رقمية في السعودية

ابراهيم الخطيب

خبير في أسواق العملات الاجنبية مع تجربة اكثر من 13 عاما، نالت تحليلاته ومقالاته الكثير من الاهتمام عند المتداولين العرب.

اسئلة متكررة

بالتأكيد يمكنك الاستثمار عن طريق شراء الأسهم في Netflix، كما يُمكنك المضاربة على سعر سهم نتفلكس عن طريق شركات التداول والمضاربة في عقود الفروقات.

استطاعت شركة نتفلكس أن تحقق كثير من الأرباح في ظل انتشار فيروس كورونا، مما أدى إلى زيادة ارتفاع أسهمها، وبالتالي أصبح الاتجاه إلى الاستثمار في هذه الشركة كبيرًا للغاية سواء عن طريق البورصة بشكل مباشر أو من خلال المضاربة على سعر الأسهم مع الشركات المرخصة المعروفة.

تستطيع البدء في الاستثمار في نتفلكس عن طريق فتح حساب تداول مع شركة موثوقة يكون لديها سهم نتفلكس في منصة التداول الخاصة بها، وهذا من شأنه أن يتيح لك شراء أسهم في نتفلكس أو التداول عن طريق عقود الفروقات.

لا يوجد استثمار آمن واستثمار آخر غير آمن نظرًا لأن جميع الاستثمارات قد يكون لديها فرص للربح أو الخسارة، لذلك لابد من اختيار الوقت المناسب للتداول، وعلى أي حال فإن أسهم نتفلكس شهدت ارتفاع ملحوظ في الآونة الأخيرة مما جعلها استثمار جيد للكثير من المستثمرين.

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة