البورصة وأسواق التداول

ما هي أفضل صناديق المؤشرات المتداولة ETFs ؟

من المؤكد أن الاستثمار في صناديق المؤشرات المتداولة ETFs يعتبر من ضمن المجالات الاستثمارية المعروفة والمشهورة في عالم البورصة، حيث نجد أن تعمل على مساعدة المستثمرين في أن يمتلكوا الكثير من الأوراق المالية بشكل سريع وسهل.

محتويات

يجدر الإشارة إلى أن صناديق المؤشرات تسمح للمستثمرين بأن يقوموا بالتداول في كثير من الدول المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على الصناعات وفئات الأصول المتنوعة، وبهذا تعد من أبرز وأسهل الطرق للتداول.

كيف يعمل الاستثمار في صناديق المؤشرات المتداولة ETFs ؟

في الواقع تعتبر صناديق المؤشرات هي عبارة عن صناديق تحتوي على مجموعة من الأصول مثل الأسهم والسندات والأصول المالية الأخرى المختلفة، حيث يمكن أن يتم التداول عليها في عالم البورصة مثل أن يتم التداول على أي شيء آخر، كما أنه يتم تحقيق الأرباح من هذه العمليات المختلفة.

من خلال موقع تشاين إنفيست سنتعرف على أنه يمكن للمستثمرين الذين يرغبون في الانضمام إلى هذه الصناديق الخاصة بشراء الأسهم أن يقوموا بذلك بمنتهى السهولة واليسر، حيث أنه لا يوجد هناك حد أدنى لعدد الأسهم، ومن هنا نتعرف على أنه بإمكان المتداول أن يقوم بشراء سهم واحد فقط من الصندوق.

وإن أردت التعرف على تكلفة السهم الواحد ستجد أنها تتراوح ما بين 20 دولار وحتى 200 دولار، وهكذا نتعرف على أن الاستثمار في صناديق المؤشرات المتداولة ETFs لا يتطلب وجود سيولة مالية كبيرة.

ما العلاقة بين صناديق المؤشرات المتداولة ETF والرافعة المالية ؟

في الحقيقة ترتبط صناديق المؤشرات المتداولة ETF مع الرافعة المالية، ذلك لأنه تم تصميمها لكي يتم توفير جزء كبير، حيث أنه يتم توفير حوالي ضعف أو ثلاثة أضعاف التعرض للاستثمار الأساسي.

بصفة عامة نجد أنه حينما ترتفع قيمة الأسهم في هذا النوع من الصناديق بحوالي 1 في المائة، فلا بد من أن ترتفع الصناديق بنسبة 2 في المائة أو 3 في المائة وفقًا لنوع الصندوق، كما أنها تقوم بالانخفاض أيضًا بنفس المقدار في حال تحرك السهم للأسفل.

هل الاستثمار في صناديق المؤشرات المتداولة ETFs مربح ؟

تعتبر صناديق المؤشرات المتداولة منخفضة التكلفة، حيث أن المتداولين لا يتكلفوا سوى بضع الدولارات البسيطة، وقد يكون السبب وراء ذلك هو أن هناك جزء كبير خاص بالاستثمارات السلبية، وهذا يدل على أنه يتم استخدام بعض المؤشرات المعدة سابقًا وذلك لمعرفة ما يمتلكونه.

نجد أن أغلب الوسطاء الذين يقومون بتقديم هذا النوع من التداول عبر الإنترنت قاموا بجعل صناديق المؤشرات المتداولة معفاة من العمولة، وهذا يشير إلى أنه يمكن لأي شخص الدخول والخروج من السوق دون الحاجة إلى دفع رسوم التداول.

تقييم شركة XTB XTB 5/5 فتح حساب ملف الشركة Trading CFDs on a le.... Trading CFDs on a leveraged basis involves a significant amount of risk. They may not be suitable for everyone, so please insure you fully understand all of the risks
واحدة من الشركات التي كانت بدايتها في عام 2002 وتسمح لك بفتح حساب إسلامي بأقل مبلغ للإيداع وهو دولار واحد، بالإضافة إلى أنك تستطيع فتح حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة تسمح لك بالتداول Forex، Indices، Stocks، Commodities، Crypto، Bonds، CFD، Metals.
تقييم شركة Axiatrade Axiatrade 5/5 فتح حساب ملف الشركة رأس المال معرض للخطر
من شركات تداول الأسهم الأمريكية التي بدأت في عام 2020 كواحدة من كبرى شركات التداول في الولايات المتحدة التي تسمح بفتح حساب كامل بالإضافة إلى أنها تحصل على عمولة، ويمكنك أن تقوم بفتح حساب تجريبي بأقل مبلغ الإيداع وهو 500 دولار.
تقييم شركة Avatrade Avatrade 5/5 فتح حساب ملف الشركة رأس المال معرض للخطر
تم تأسيس تلك الشركة عام 2006 كواحدة من منصات التداول المرخصة من عدد كبير من الهيئات مثل ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM كما أنها تسمح لك باختيار وسيلة الإيداع والسحب عن طريق Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill
تقييم شركة FXTM FXTM 4.5/5 فتح حساب ملف الشركة رأس المال معرض للخطر
شركة FXTM من أفضل وأشهر شركات الوساطة المالية حيث أنها حاصلة على تقييم عالي جدًا من المستثمرين، لأنها تقدم أدوات رائعة للمستثمرين مما يساعد على تحقيق أرباح جيدة.
تقييم شركة Exness Exness 4.5/5
  • 10$
  • حساب تجريبي
فتح حساب رأس المال معرض للخطر
هي واحدة من الشركات الرائعة المرخصة من بعض الهيئات والتي تسمح لك باختيار وسيلة الدفع من خلال Wire، Visa، Mastercard، Neteller، Skrill كما تسمح لك لتداول الفوركس فقط ويوجد بها حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة بالإضافة إلى وجود حساب إسلامي بأقل مبلغ الإيداع وهو 10 دولار.

ما هي أفضل صناديق المؤشرات المتداولة ETFs ؟

يمكن أن نوضح بعض من صناديق المؤشرات المتداولة ETFs والتي تعتبر الأفضل لهذا العام وفقًا لأدائهم ومعدل نفقاتهم وهي كما يلي:

  • صندوق (Invesco QQQ Trust (QQQ

كان أداء هذا الصندوق في عام 2020 حوالي 48.4+/ بالمائة، أما نسبة المصاريف فكانت حوالي 0.20 بالمائة، ومن هنا يمكن أن نتعرف على أن صندوق Invesco QQQ Trust يمتلك الأسهم غير المالية الخاصة بناسداك، لهذا نجد أن هذا الصندوق يبدو ثقيلًا من الناحية التقنية ويحتوي على العديد من الأسماء الاستثمارية الهامة، وهذا يدل على أنه صندوق استثماري هام ومشرق.

  • صندوق Vanguard S&P 500 ETF

كان أداء هذا الصندوق في عام 2020 حوالي 18.3+/ بالمائة، أما نسبة المصاريف فكانت حوالي 0.03 /بالمائة، ومن هنا يمكن أن نتعرف على أن صندوق Vanguard S&P 500 ETF يتبع لمؤشر S&P 500، لهذا نجد أن هذا الصندوق من الصناديق التي تقوم بتوفير تنوع استثماري كبير جدُا، ذلك لأنه يحتوي على مجموعة واسعة ومختلفة من الشركات الأمريكية الكبيرة.

علاوة على ذلك نجد أن هذا الصندوق يعتبر من أشهر صناديق المؤشرات المتداولة، وقد يعود ذلك إلى تنوعه بالإضافة إلى تكلفته القليلة.

  • صندوق (Vanguard High Dividend Yield (VYM

كان أداء هذا الصندوق في عام 2020 حوالي 1.1+/ بالمائة، أما نسبة المصاريف فكانت حوالي 0.06/ بالمائة، ومن هنا يمكن أن نتعرف على أن صندوق Vanguard ETF يتبع مؤشر FTSE High Dividend Yield Index، والذي يحتوي على الأسهم الأمريكية التي تقوم بدفع عوائد مرتفعة من الأرباح.

  • صندوق ETF - Invesco Dynamic Entertainment and Entertainment ETF

كان أداء هذا الصندوق في عام 2020 حوالي 10.3-/بالمائة، أما نسبة المصاريف فكانت حوالي 0.63 بالمائة، ومن هنا يمكن أن نتعرف على أن هذا الصندوق يعد من أبرز الصناديق الاستثمارية التي يمكن من خلالها الحصول على الأرباح، إلا أنه أثناء العام الماضي شهد انخفاض كبير جدًا في الأرباح وكان هذا بسبب فيروس كورونا.

  • صندوق VanEck Vector Gold Miners ETF

كان أداء هذا الصندوق في عام 2020 حوالي 23.7+ /بالمائة، أما نسبة المصاريف فكانت حوالي 0.52/ بالمائة، ومن هنا يمكن أن نتعرف على أن الاستثمار في الذهب يعتبر من أبرز وأهم المجالات الاستثمارية الآمنة التي يمكن من خلالها الحصول على ربح أكيد.

في الواقع يعتبر صندوق VanEck من أكثر الصناديق الاستثمارية التي يتم التداول بها في منجم الذهب، حيث يمكن من خلالها الحصول على 52 دولارًا سنويًا نظير 10000 دولار مستثمرة في الصندوق.

  • صندوق (Vanguard Small-Cap ETF (VB

كان أداء هذا الصندوق في عام 2020 حوالي 19.2+ /بالمائة، أما نسبة المصاريف فكانت حوالي 0.55/ بالمائة، ومن هنا يمكن توضيح أن الأسهم التي يكون رأس المال الخاص بها صغير هي أنسب مكان للاستثمار، حيث تقوم مؤسسة Vanguard ETF بتوفير هذا الاستثمار ذو التكلفة المنخفضة، وجدير بالإشارة إلى أن هذا الصندوق يكلف حوالي 5 دولارات فقط كل عام مقابل 10000 دولار مستثمرة.

  • صندوق VIX ETF للعقود الآجلة قصيرة الأجل (VIXY)

كان أداء هذا الصندوق في عام 2020 حوالي 10.9+ /بالمائة، أما نسبة المصاريف فكانت حوالي 0.87/ بالمائة، ومن هنا يمكن أن نوضح أن هذا الصندوق يقوم بتوفير استثمار قصير الأجل كما أنه يعتبر استثمار مربح، حيث يعمل عن طريق توفير للمستثمرين إمكانية الحصول على الربح حتى ولو كان هناك تقلبات في السوق.

اقرأ ايضا من منصة تشاين إنفيست :

  1. دور شركات الوساطة
  2. التداول بدون رافعة مالية
  3. أوقات تداول الاسهم الامريكية
  4. كيف تختار شركة الفوركس
  5. تحقيق الأرباح من العملات الرقمية
  6. منصات التداول المعتمدة في السعودية
  7. منصات تداول الاسهم السعودية
  8. شركات تداول مرخصة في الامارات
  9. افضل شركات تداول العملات في الامارات
  10. شراء عملات رقمية في السعودية

محمد المغربي

هو متخصص بعلم الاقتصاد من جامعة المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية ولديه شغف بالعملات الرقمية وكل الأشياء التي يمكنك إنفاقها عليها.

اسئلة متكررة

عبدالرحمن النعيمي

مرحبًا 👋

إن كان لديك أي سؤال أو أي استفسار، انا هنا للمساعدة